الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إسرائيل تغتال أبرز قادة “حركة الجهاد” في غزة

إسرائيل تغتال أبرز قادة “حركة الجهاد” في غزة

شام تايمز

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه أعطى الموافقة شخصياً على عملية اغتيال القيادي في الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا.

شام تايمز

وبحسب بيان صادر عن مكتب نتنياهو، فإن أبو العطا كان مسؤولاً عن عمليات وصفها بـ “الإرهابية” وعن اطلاق صواريخ، ووفقاً للبيان فإن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ورئيس الشاباك أوصيا باغتيال أبو العطا، وهو ما جرى بعد موافقة المجلس الوزاري المصغّر عليها.

واستشهد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته باستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مبنى في حي الشجاعية في قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء.

وقال الناطق باسم لجان المقاومة الفلسطينية أبو مجاهد إن من بدأ المعركة عليه أن يتحمل تبعاتها والردود ستفاجئ العدو، مؤكّداً أن فصائل المقاومة في غزة اتخذت قراراً موحداً بالرد على جريمة الاحتلال.
أبو مجاهد أشار في حديث مع الميادين إلى أن التصعيد مع حركة الجهاد هو تصعيد مع كل فصائل المقاومة في غزة ومع كل محور المقاومة، معتبراً إن عملية اغتيال أبو العطا ومحاولة استهداف العجوري تعتبر بمثابة فتح أبواب معركة مع المقاومة.

كلام أبو مجاهد جاء بعد عملية اغتيال القيادي في الجهادي الإسلامي بهاء أبو عطا، وبعد إعلان حركة الجهاد الإسلامي أنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مبنىً في دمشق ما أدى إلى استشهاد نجل أحد قادتها.

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أكّدت أن الرد حتماً آت وسيزلزل الكيان الصهيوني، وأعلنت مع فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة بدفعات صواريخ.

وقد تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابات بالهلع في صفوف المستوطنين من جرّاء سقوط قذائف في أشدود، وقد دوت صفارات الإنذار في تل أبيب وغوش دان، فيما طلب التلفزيون الإسرائيلي من المستوطنين في الشمال والجنوب الإصغاء إلى التوجيهات لأن التطورات قد تكون خطيرة في الساعات المقبلة.

كما نعت لجان المقاومة الشهيد أبو العطا مؤكّدة أن العدو ارتكب حماقة كبيرة بإقدامه على ارتكاب هذه الجريمة، وأشارت إلى أن الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن عملية الاغتيال أوصى بها رئيس الأركان ورئيس الشاباك، وأقرّها رئيس الحكومة ووزير الأمن.

وأفاد مراسل الميادين عن اطلاق عدة صليات ورشقات من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، وقصف إسرائيلي مضاد استهدف شمال مدينة غزة.

اقرأ أيضا: صاروخ اسرائيلي يستهدف منزل قيادي فلسطيني في المزة فيلات غربية وسط دمشق

وأعلن رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى غزة أن الجانب الإسرائيلي أغلق معبر كرم أبو سالم التجاري من اليوم وحتى إشعار آخر، في حين صدرت تعليمات من مجلس اشكول وبلدية سديروت عن توقع رد فلسطيني بعد عملية الجيش الإسرائيلي، وتوجيهات للبقاء قرب الأماكن المحصنة، وتعطيل الدراسة والزراعة في الأماكن القريبة من القطاع، على أن تسري هذه التوجيهات منذ السادسة من صباح اليوم لغاية صباح الغد.

وأكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الدراسة لن تقام في مبان خفيفة غير محصنة اليوم في كل مستوطنات الجنوب والوسط وتل أبيب، بالإضافة إلى توقف حركة القطارات بين عسقلان وبئر السبع نتيجة الأوضاع المستجدة في محيط غزة

وشهدت مدينة غزة قصفاً إسرائيلياً، قبيل تنفيذ عملية اغتيال الشهيد أبو عطا، وأعلنت وزراة الصحة الفلسطينة عن استشهاد مواطن ومواطنة وإصابة 2 آخرين بجراح مختلفة شرق حي الشجاعية.

المصدر : الميادين

شام تايمز
شام تايمز