الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لغز شلل النوم…أو الجاثوم

لغز شلل النوم…أو الجاثوم

شام تايمز

تستيقظ في منتصف الليل، مقتنعا بأن شخصية شريرة ترقد في الانتظار، ثم تحاول التحرك، لكن جسمك لن يتزحزح من مكانه، وتحاول الصراخ، لكن لا شيء يخرج، قد يبدو مشهد فيلم رعب، لكنه حقيقة، فأنت تعاني من شلل النوم.

شام تايمز

لقد عانى الناس من هذا الاضطراب المريع منذ فجر الانسانية، وقد أدى ذلك إلى ظهور العديد من قصص الأشباح والقصص الغامضة عن “الأشياء التي تحدث في الليل”.

اقرا ايضا: 3 وصفات طبيعية لتخفيف الكرش

وقد تم توثيق هذه التجربة المثيرة للقلق جدًا بوضوح لأول مرة في مقال طبي خلال القرن السابع عشر من قبل الطبيب الهولندي فان Isbrand Diembroeck، الذي كتب عن قضية امرأة في عمر الـ 50، في صحة جيدة، والتي تشتكي من تجارب غامضة في الليل.

وقال Diembroeck أن المرأة كانت عندما تذهب للنوم، تشعر وكأن الشيطان يجثم على صدرها، حتى أنها بالكاد تستطيع التحدث أو التنفس، وعندما تحاول التخلص من العبء، لم تكن قادرة على تحريك أطرافها.

إن ما عانت منه المرأة في قصة فان دمبروك هو على الأرجح مرض يسمى “شلل النوم”، والذي يقول الباحثون أنه “طفيل مشترك شائع بشكل عام يتميز بنوبات قصيرة من عدم القدرة على الحركة أو التحدث مع الوعي المستيقظ”.

شام تايمز
شام تايمز