الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

خمس طلاب في سريرين: هذا هو السكن الجامعي الذي نتغنى بمجانيته!

خمس طلاب في سريرين: هذا هو السكن الجامعي الذي نتغنى بمجانيته!

شام تايمز

اشتكى عدد من الطلاب في جامعة البعث عدم تمكنهم من الحصول على سكن ضمن المدينة الجامعية حتى تاريخه، فيما أبدى البعض منهم انزعاجهم لكونهم مضطرين للسكن كل 5 طلاب في غرفة واحدة تحوي سريرين فقط، متسائلين كيف لهم أن يتمكنوا من الدراسة في ظل هذا الازدحام في الغرفة؟ مؤكدين عدم قدرتهم تحمل نفقات استئجار سكن خارج المدينة الجامعية، وأن ذلك يجبرهم على القبول بالأمر الواقع.

شام تايمز

وحول ذلك أكد مدير المدينة الجامعية بحمص غسان إدريس لـ”الوطن” أن المدينة الجامعية باشرت باستقبال الطلاب الجامعيين المسجلين في جامعة البعث مع بداية العام الدراسي للعمل على إسكانهم ضمن غرف الإقامة وفق قوائم إسكان تقدم من قبل الكليات التدريسية في الجامعة، لافتاً إلى أن الأولوية لطلاب الكليات العلمية (طبية وهندسية) لكون كلياتهم تبدأ بالدوام والتدريس قبل كل باقي الكليات.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

وأوضح إدريس أن مجموع عدد الطلاب المتقدمين للسكن الجامعي خلال هذا العام وصل إلى 15108 طالب، وبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم السكن وفق النظام الداخلي للمدينة الجامعية 12174، مبيناً أن المدينة الجامعية تضم 11 وحدة سكنية 9 وحدات منها بالخدمة فيما ما تزال الوحدتان الأولى والثانية حالياً خارج الخدمة.

وبين إدريس أنه ونتيجة للضغط الشديد والعدد الكبير للطلبة المستجدين والقدامى خلال هذا العام تم رفع استيعاب غرف الوحدات الجامعية لتصل إلى 4 طالبات في وحدات الإناث وما بين 4 إلى 5 طلاب في وحدات الذكور، وبالتالي زيادة استيعاب الوحدات الجامعية إلى حوالي 12725 طالباً وطالبة ضمن هذه الوحدات الثماني.

هاشتاغ سوريا

شام تايمز
شام تايمز