الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

باحثون: 42 تطبيقًا للإعلانات تم تحميلها 8 ملايين مرة

باحثون: 42 تطبيقًا للإعلانات تم تحميلها 8 ملايين مرة
اكتشف باحثون من شركة ESET لمكافحة الفيروسات وأمن الإنترنت أن 42 تطبيقًا للإعلانات تجاوز عملية التحقق الخاصة بجوجل وأصبح موجود على متجر جوجل بلاى .
وقال لوكاس ستيفانكو الباحث بالشركة: “اكتشفنا حملة إعلانية كبيرة تستمر لمدة عام تقريبًا، مع تثبيت التطبيقات المعنية ثمانية ملايين مرة من متجر Google Play وحده”. ”
اقرأ أيضا: مارك زوكربيرج يعلن إطلاق تبويب Facebook news الجديد للأخبار
وأوضح أيضا أنه حتى وقت الاعلان عن هذا الاكتشاف، كان 21 من هذه التطبيقات لا يزال موجودًا على متجرجوجل ،كما يمكن تنزيل بعض التطبيقات الأخرى وتثبيتها عبر متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية.
وأكدت ESET أن جميع التطبيقات تعمل على النحو المقصود، بالإضافة إلى العمل كبرمجيات إعلان، فعندما يقوم المستخدم بتثبيت التطبيقات وتشغيلها، يرسل التطبيق بيانات الهاتف الذكي إلى خوادم مثل نوع الجهاز وإصدار نظام التشغيل واللغة وعدد التطبيقات المثبتة ومساحة التخزين المجانية وحالة البطارية، جنبا إلى جنب ما إذا كان الجهاز في وضع Developer وإذا كان فيس بوك وماسنجر مثبتان على الجهاز أو لا.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز