الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حزب ألماني يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على تركيا

حزب ألماني يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على تركيا
دعت رئيسة الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني “مالو دريير” إلى “فرض عقوبات اقتصادية على تركيا على خلفية عدوانها على الأراضي السورية”.
وقالت “دريير” بحسب ما جاء في تصريح نشرته صحيفة “باسور نويه بريسه” الألمانية إنه “إذا لم توقف تركيا عدوانها ستكون العقوبات الاقتصادية هي الخطوة التالية” لافتة إلى أن “وقف شحنات الأسلحة على مستوى الاتحاد الأوروبي يظهر أن تركيا أصبحت معزولة بشكل متزايد”.
ومن جهة أخرى، أكد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الاشتراكي في البرلمان الألماني “رولف موتزينيتش” على “عدم وجود مبررات لعدوان النظام التركي على أراضي شمال سوريا” بحسب وكالة “سانا”.
وقال إن “قادة الاتحاد الأوروبي اتفقوا على عدم منح تصاريح إضافية لتصدير الأسلحة إلى تركيا وأعتقد أن هناك حاجة لفرض حظر على الأسلحة على مستوى أوروبا كما أن الاتحاد الجمركي معها يخضع أيضا للتدقيق”.
وكان الاتحاد الأوربي حذر أنقرة قبل أيام قليلة من عدوانها، من عواقب القيام بأيّة عملية تركية ضد قوات “قسد” في شمال سوريا، وذلك بعد قرار أمريكي مفاجئ بسحب قواتها من المنطقة.
تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال التركي بدأ منذ التاسع من الشهر الجاري عدواناً على عدد من مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وقوع أضرار مادية كبيرة فى المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة كالسدود ومحطات الكهرباء والمياه.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز