الإثنين , يونيو 24 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حيدر: خارطة كاملة للمصالحات في سورية

حيدر: خارطة كاملة للمصالحات في سورية
اكد رئيس هيئة المصالحات الوطنية في سوريا علي حيدر، ان الدولة السورية لديها خارطة كاملة للمصالحات على مستوى البلاد، تتضمن المحررة على يد الجيش السوري والمناطق المستهدفة في المرحلة القادمة.
وقال حيدر في حديث صحفي انه لم تعد هناك مناطق خفض التصعيد التي تخضع للدول الثلاث الضامنة (روسيا وايران وتركيا ) الا منطقة واحدة وهي ادلب، مشيراً الى ان الدولة السورية ليس لديها مانع بان تكون روسيا وايران هما الدولتان الضامنتان في اي مشروع يخص البلاد والشعب السوري، فيما ترفض ان تكون تركيا دولة ضامنة، بل عدوة ومحتلة، بحسب قوله.
واعتبر حيدر، ان تركيا دولة عدوة ومحتلة للدولة السورية، وبالتالي لا تعول سوريا ابداً على اتفاقات أنقرة المتعلقة حول مناطق خفض التصعيد، لانها لا تخدم المصالحات في هذه المناطق.
ولفت الى ان تركيا تريد جعل ادلب ساحة صراع حقيقية، ليس فقط مع الدولة السورية، ولكن حتى بينها وبعض الدول الاخرى التي لها مجموعات مسلحة مدعومة منها كالسعودية وقطر وحتى امريكا التي مازالت تحتفظ بمجموعة مسلحة في سوريا.
وتابع حيدر يقول: ان الخصم الاكبر الذي يعادي الدولة السورية هو تركيا التي تدعم المجموعات الارهابية المسلحة وتحاول تغيير اسماء هذه المجموعات كي تصبح غير ارهابية.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز