الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

قرار هام من الجيش السوري بخصوص قوات العميد سهيل حسن (النمر)

قرار هام من الجيش السوري بخصوص قوات العميد سهيل حسن (النمر)

شام تايمز

قالت مصادر اعلامية سورية, أنه وبأمر و توجيهات السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة, تقرر إحداث ” الفرقة ٢٥ مهام خاصة (مكافحة الإرهاب) ” بقيادة سيادة العميد الركن سهيل حسن الملقب بـ ( النمر).

شام تايمز

وباتت القوات التي كانت تسمى قوات النمر وتعمل تحت قيادة العميد سهيل حسن, تسمى بالفرقة ٢٥ مهام خاصة (مكافحة الإرهاب) بموجب القرار الجديد.

والعميد النمر هو من مواليد قرية بيت عانا في ريف جبلة مواليد عام 1970 أسمه الثلاثي “سهيل حسن حسن” ابن “فضة” متزوج ولديه ولد سماه “ذو الفقار حسن”.
حصل “النمر” على الشهادة الثانوية حيث أقدم على التطوع في الكلية الحربية وتخرج برتبة ملازم دفاع جوي حيث كان من الأوائل على دفعته واختصاصه في العام 1991 وعرف عنه بأن كان “المتوسط ” و “المتقدم” الأكثر تحملاً لكل أنواع التمرينات القاسية التي تفرض على الضباط .
خدم “النمر” في عدة تشكيلات عسكرية ضمن قوات الدفاع الجوي وأتم كافة الدورات التدريبية التي يخضع لها الضباط ( صاعقة – قفز مظلي – معلم صاعقة ) والدورات المطلوبة في الجيش (قائد سرية -قائد كتيبة – دورة ركن ) واشرف على تدريب دورات النظام المنضم في كلية الدفاع الجوي.
انتقل إلى إدارة المخابرات الجوية وأشرف على تدريب المقاتلين في “فرع المهام الخاصة” وتدريب عناصر أمن المطار.
لمع اسم “سهيل حسن” خلال الأزمة السورية بعد نجاحه في المهام العسكرية الصعبة التي أسندت إليه في ريف حماة وتحرير قرى ريف اللاذقية التي احتلتها “جبهة النصرة” صيف العام 2013 وقيادة الحملية العسكرية التي أعادة فتح وتأمين طـريق حلب وفك الحصار وتحرير سجن حلب المركزي.

إقرأ أيضاً: «سوتشي جديد» يشمل وصل حلب بحماه واللاذقية

شام تايمز
شام تايمز