الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ناقلة نفط إيرانية ثانية في طريقها إلى سوريا.. ماذا سيفعل الأمريكيون؟

ناقلة نفط إيرانية ثانية في طريقها إلى سوريا.. ماذا سيفعل الأمريكيون؟

شام تايمز

قالت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية أن ناقلة نفط إيرانية ثانية محملة بمئات آلاف البراميل انطلقت باتجاه سوريا لتفريغ حمولتها وذلك في خرق جديد للعقوبات المفروضة على سوريا وإيران.

شام تايمز

وقالت الشبكة أمس إن الناقلة الإيرانية “ملكة بونيتا” والتي تحمل 600 ألف برميل من النفط الخام تتجه حالياً إلى مدينة دبي الإماراتية للتزود بالوقود قبل أن تنطلق إلى السواحل السورية وتفرغ حمولتها لصالح الحكومة السورية.

وستسلك السفينة الإيرانية الطريق البحري الإفريقي للوصول إلى مياه البحر المتوسط بحسب القناة, حيث ستنتظرها ناقلتا نفط سوريتين لتستلم الحمولة وذلك على غرار الناقلة “غريس 1” التي احتجزتها البحرية البريطانية مؤخراً في جبل طارق قبل أن تفرج عنها قبل أيام.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية توعدت بالتحرك واتخاذ إجراءات عقابية مشددة في حال توجهت ناقلة النفط الإيرانية “أدريان داريا1” (غريس 1) إلى سوريا وذلك بعد أن أبحرت أمس الأول باتجاه اليونان.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” على أن بلاده ستفعل كل ما بوسعها لمنع وصول ناقلة النفط الإيرانية إلى سوريا، متوعداً بفرض عقوبات مشددة على مَن يساهم بذلك.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت إيران تعطل ناقلتها المذكورة في البحر المتوسط في حين تعهدت اليونان أنها لن تقدم أي تسهيلات لوصولها إلى سوريا.

وكالات

إقرأ أيضاً: الرئيس الأسد يعلن عن تغييرات إيجابية عسكرية وسياسية في سوريا

شام تايمز
شام تايمز