الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عمرها 219 سنة.. صراع قضائي على جوهرة خيالية مسروقة!

عمرها 219 سنة.. صراع قضائي على جوهرة خيالية مسروقة!

شام تايمز

يحتدم صراع قضائي حول جوهرة ثمينة يعود أصلها إلى بدايات عام 1800، تعرضت للسرقة منذ 23 عامًا في أحد الفنادق في إيطاليا، ومنذ ذلك اليوم والإثارة لم تنته بعد، بحسب ما نقلت صحيفة “نيويورك بوست”.

شام تايمز

سرقت الجوهرة الثمينة المكونة من الياقوت 65 قيراطاً، موضوعة في سوار ماسي من طراز “كارتييه” يقدر قيمته بالملايين في عام 1996، في أحد الفنادق الراقية في مدينة “ميلان” الإيطالي، وفشلت الشرطة في العثور على السارق.

اختفى الحجر لسنوات وعاد للظهور مرة أخرى في عام 2005، عندما قام رجل يدعى “رافييل كوبلنس” برهنه لدى شركة “إيسكيس غلوبال”، ولكن في 2011 عجز الرجل عن دفع المبلغ المطلوب، ولذلك رهن الجوهرة ثانية لدى شركة “مودرن باوك بروكر”، على أن تدفع الشركة المال إلى إيسكيس وتأخذ الحجر، والمشكلة أنه في عام 2015 تم اكتشاف أن الجوهرة قطعة مسروقة في إيطاليا.

عمرها 219 سنة.. صراع قضائي على جوهرة خيالية مسروقة!

ورفعت الشركة دعوى قضائية على “كوبلنس” الذي يدعي أن الجوهرة قد ورثتها أمه عن أسلافها، ومازالت القضية جارية أمام القضاء، بعد أن اضطرت إلى دفع 4.6 ملايين دولار للحصول على الحجر.

اقرأ أيضا: 7 أشياء تغري النساء مع أن الرجال لا يعيرونها أي أهمية

الجدير بالذكر أنه تم استخراج حجر الياقوت الأزرق الباهظ والمقدر بملايين الدولارات من جبال الهيملايا، ويقال إنه من أرفع المجوهرات في العالم ومن أغلى ما تم بيعه في المزادات العلنية.

شام تايمز
شام تايمز