الجمعة , مايو 3 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الكشف عن الأسماء الـ 6 التي شكلت عقبة في تشكيل اللجنة الدستورية السورية

الكشف عن الأسماء الـ 6 التي شكلت عقبة في تشكيل اللجنة الدستورية السورية

شام تايمز

حصلت قناة العالم على ابرز الاسماء التي شكلت عقبة في مجموعة المجتمع المدني للجنة الدستورية التي ستقود عملية مراجعة الدستور والانتخابات في سورية، وسط تسريبات عن التوصل الى خرق في هذا الخلاف سيتم مناقشته مع دمشق خلال زيارة المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون.

شام تايمز

بعد مرور 17 شهرا على انطلاق المفاوضات في سوتشي لتشكيل لجنة دستورية، من المفترض أن تقود عملية مراجعة الدستور والعملية الانتخابية، المعلومات تشير الى انه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بالتنسيق مع دمشق، يسمح بتجاوز «عقبة الأسماء الستة» في مجموعة المجتمع المدني، أي المجموعة الثالثة، وأن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون سيستعرض مع دمشق، التي ابدت مرونة طوال الفترة الماضية، هذه الاسماء.

قناة العالم حصلت بشكل حصري على ابرز الاسماء التي لاقى قبولها رفضاً من دمشق، اضافة الى اسماء حذفت من قبل الولايات المتحدة، من بينها محمود مرعي، احد اوجه معارضة الداخل.

وصرح مرعي أمين عام هيئة العمل الوطنية الديمقراطية وأمين عام الجبهة الديمقراطية المعارضة في سوريا، لمراسلة العالم: ان “هذه الاسماء هي أسماء مقربة من امريكا وفرنسا وبريطانيا وتركيا السعودية، ومن هذه الاسماء ريم تركماني، سامي الخيمي السفير السوري السابق الذي كان في لندن، وايضاً الدكتور بالقانون والذي يعيش في قطر وسام دلي، اضافة الى اسماء اخرى، جميعها محسوبة على الخارج”.

وافادت مراسلة العالم في دمشق دارين فضل، بانه في حال اعلنت دمش موافقتها المبدئية على طرح بيدرسون، فاننا سنشهد انطلاقاً لاجتماعات اللجنة الدستورية مطلع ايلول المقبل وفق المعلومات.

العالم

شام تايمز
شام تايمز