الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

انخفاض أسعار البيض لنحو 58 %

انخفاض أسعار البيض لنحو 58 %

شام تايمز

صرح رئيس لجنة مربي الدواجن نزار سعد الدين بأن موضوع تخفيض الرسوم الجمركية على مستوردات الأعلاف سيتم إقراره قريباً، وسيكون له آثار ايجابية في المنتج والمستهلك، إذ تتم دراسة الموضوع حالياً في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.

شام تايمز

وحول أسباب انخفاض سعر البيض بأكثر من 58 بالمئة إذ يباع الطبق بنحو 500 ليرة سورية بعد أن كان بسعر 1200 ليرة، بيّن سعد الدين أن انخفاض الطلب الحاد على المادة خلال فترات الحرّ يسهم في زيادة المعروض، ومن ثم تنخفض أسعاره من أجل التصريف، مسبباً خسارات للمنتجين في بعض الأحيان.

وأوضح أن أسعار الفروج لم تشهد أي ارتفاعات هذه الفترة، بل بقيت مستقرة، لافتاً إلى أن الطلب على مادة الفروج ازداد، والإنتاج ازداد أيضاً خلال شهر رمضان وموسم العيد، وأصبح هناك توازن في العرض والطلب على مادة الفروج.

اقرأ أيضا: أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء تواصل إرتفاعاتها في سورية

ولفت إلى أن كل القطعان من الدواجن البياضة الكبيرة في العمر خرجت من السوق وتم بيعها، موضحاً أن القطيع البياض له عمر افتراضي، وعندما ينخفض إنتاج هذا القطيع من البيض يتم بيعه.

المصدر: داماس بوست

شام تايمز
شام تايمز