الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إحذروا.. وصول الهاكرز للميكرفون يمكّنهم من معرفة كلمة سر هواتفكم

إحذروا.. وصول الهاكرز للميكرفون يمكّنهم من معرفة كلمة سر هواتفكم

شام تايمز

تمكن خبراء من إنكلترا والسويد من إظهار كيف يمكن استخدام الميكروفونات المخترقة من جانب الهاكرز لمعرفة صوت الكتابة على شاشة الهاتف الذكي وأي مفاتيح تم الضغط عليها، ومن ثم سرقة كلمة السر التي تفتح بها هاتفك.

شام تايمز

ووفقا لما ذكره موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فقد قام باحثون من جامعة كامبريدج بإنكلترا وجامعة لينشوبينغ في السويد بتزويد 45 مشاركًا بأجهزة أندرويد وهواتف ذكية تم اختراق الميكرفون فيها، وثم تسجيل كتابتهم على الشاشة.

وعمل الباحثون من خلال خوارزمية لمعرفة الأزرار التي تم الضغط عليها، حيث تمكنت بشكل صحيح في فك 31 من 50 تسجيل دخول من 4 أرقام، وذلك خلال 10 محاولات فقط بناءً على تسجيلات مصنوعة من المشاركين في الدراسة أثناء كتابتهم على الشاشة.

ويمكن للخوارزمية القيام بذلك لأن كل لمسة على الشاشة تنشئ موجات صوتية تنتقل إلى ميكروفون الهاتف عبر الشاشة والهواء.

كما تبدأ هذه الهجمات تحديدا على الميكروفون من جانب الهاكرز عند تنزيل المستخدم غير المقصود للبرامج الضارة، لذلك يجب على المستخدمين الحفاظ على سلامتهم باستخدام التطبيقات الموثوقة فقط، وتقييد وصول الميكروفون إلى التطبيقات التي تحتاج إليها فقط سيساعد أيضًا في جعل هاتفك الذكي أكثر أمانًا.

المصدر: اليوم السابع

شام تايمز
شام تايمز