الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نتنياهو: الغارات على سوريا نفذت بإيعاز مني!

نتنياهو: الغارات على سوريا نفذت بإيعاز مني!

شام تايمز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الغارة التي استهدفت مواقع عسكرية في سوريا فجر اليوم الأحد, تم تنفيذها بإيعاز منه بعد إجرائه مشاورات أمنية.

شام تايمز

وأضاف نتنياهو تعليقا على العدوان الذي شنه الجيش الإسرائيلي فجر اليوم على مواقع في سوريا: “أجريت مشاورات أمنية في أعقاب إطلاق قذائف من سوريا على الجولان، وأوعزت خلالها لجيش الدفاع الإسرائيلي بالقيام بعملية حازمة”.

وأوضح نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي “سيرد بقوة كبيرة على أي عدوان يشن ضدنا”، مشيرا إلى أن ” هذه هي سياسة متسقة أنتهجها وسنواصل انتهاجها من أجل ضمان آمن إسرائيل”.

وتصدت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ إسرائيلية فجر اليوم الأحد استهدفت بعض المواقع في جنوب غرب دمشق والقنيطرة وأسفرت عن استشهاد 3 وإصابة 7 جنود سوريين بجروح.

فيما أصدر الجيش الإسرائيلي بياناً قال فيه: أن “طائرات ومروحيات حربية أغارت على عدد من الأهداف العسكرية التابعة للجيش السوري، فيها بطاريتا مدفعية وعدة مواقع رصد واستخبارات في منطقة الجولان بالإضافة إلى بطارية دفاع جوي من طراز sa2”.

وخلال الغارات تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية في أعقاب إطلاق قذائف مضادة سورية، دون رصد سقوط القذائف داخل إسرائيل.

وأضاف البيان الإسرائيلي: “يعتبر جيش الدفاع السلطات السورية مسؤولة عن كل نشاط ضد إسرائيل انطلاقا من الأراضي السورية وسيعمل بشكل حازم ضد أي اعتداء”.

وقال البيان أن “جيش الدفاع” سيعمل ضد أي محاولة للمساس بمواطني إسرائيل وهو ملتزم بحماية أمنهم.

ونشر الجيش الإسرائيلي صورا ومقطع فيديو للمواقع السورية التي استهدفها.
وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارات كانت ردا على إطلاق قذائف سورية في وقت سابق على منطقة جبل الشيخ.

وكالات

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

شام تايمز
شام تايمز