الأحد , مايو 5 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“كندا” تحاكم رجل أعمال سوري بتهمة انتهاك العقوبات على بلده!

“كندا” تحاكم رجل أعمال سوري بتهمة انتهاك العقوبات على بلده!

شام تايمز

وجّهت “المحكمة الدستورية الكندية” تهمة انتهاك العقوبات الكندية على “سوريا” لرجل الأعمال السوري المقيم في “كندا” “نادر قلعي” .

شام تايمز

حيث حدّدت “المحكمة العليا” في مدينة “هاليفاكس” الكندية يوم 13 حزيران المقبل موعداً لبدء جلسات المحاكمات الأولى من نوعها بحق رجل أعمال سوري تتهمه دولة أجنبية بأنه لم يطبّق العقوبات على بلاده !

الاتهام الذي وجهّته المحكمة الكندية في آب 2018 جاء بعد عامين من التحقيق في قضية دفع “قلعي” مبلغ 15 مليون ليرة سورية لشركة “سيريا لينك” التي تعمل في مجال الاتصالات في “سوريا” .

محاكمة غيابية على الأرجح سيمثل خلالها محامو “قلعي” أمام هيئة المحكمة في ظل غيابه عن الأراضي الكندية حيث يُعتقد أنه موجود في العاصمة السورية على الرغم من أنه يملك إقامة دائمة في “كندا” دون أن يحمل جنسيتها.

يرِدُ اسم “نادر قلعي” ضمن لائحة العقوبات الأوروبية بحق رجال أعمال سوريين و كيانات اقتصادية اتهمها الاتحاد الأوروبي بالقيام بنشاطات اقتصادية في سوريا تتعلق بإعادة الاعمار و مساعدة الحكومة السورية.

بعد العقوبات الأوروبية ، استقال “قلعي” من مجلس إدارة بنك “بيبلوس” في “سوريا” مطلع العام الحالي، واعتبرت استقالته حينها محاولة منه لدرء الأذى عن المصرف والذي كان من الممكن أن يطاله نتيجة وجود رئيس مجلس إدارته على لائحة العقوبات.
سناك سوري

شام تايمز
شام تايمز