الأربعاء , مايو 15 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

روسيا تكشف عن نسبة سيطرة جبهة النصرة في ادلب.. كم بلغت؟

روسيا تكشف عن نسبة سيطرة جبهة النصرة في ادلب.. كم بلغت؟

شام تايمز

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين في مجلس الأمن الدولي إن نفوذ تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي انتشر في منطقة إدلب السورية بنسبة 99٪ من الأراضي خلال ستة أشهر.

شام تايمز

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين اليوم الثلاثاء في مجلس الأمن الدولي إن نفوذ المقاتلين التابعين لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقا) انتشر في منطقة إدلب السورية بنسبة 99٪ من الأراضي خلال ستة أشهر.

وأضاف فيرشينين: “في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، كان لمسلحي “هيئة تحرير الشام” تأثير على 60 ٪ من منطقة خفض التصعيد في إدلب، وفي نهاية مايو أصبحت النسبة 99 ٪”.

وأكد أنه خلال الشهرين الماضيين، أصبحت هجمات المسلحين على حميميم، حيث تتمركز القوات الروسية، أكثر تواتراً.

اقرأ أيضا: انباء عن اتفاق بين روسيا وقسد في تل رفعت.. ما تفاصيله؟

وكان رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، الجنرال فيكتور كوبتشيشين، أعلن أمس الإثنين أن نحو 450 من مسلحي جماعة “جبهة النصرة” قاموا بمهاجمة مواقع الجيش السوري في محافظة حماة بالدبابات وراجمات الصواريخ.

وقال كوبتشيشين في إحاطة: “في ليلة الـ 26 من شهر أيار/ مايو، قام مسلحو “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقا) والتشكيلات الحليفة لهم، في وقت واحد ومن اتجاهين، بمهاجمة مواقع القوات الحكومية في منطقة كفر نبودة شمالي محافظة حماة”.

شام تايمز
شام تايمز