الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حزب البعث يفصل المنتسبين للـ ’التحالف العلماني‘ رغم انسحابهم منه!

حزب البعث يفصل المنتسبين للـ ’التحالف العلماني‘ رغم انسحابهم منه!

شام تايمز

فصل “حزب البعث” عدد من أعضائه بتهمة الانتساب إلى التحالف العلماني، حسب ما ذكر أحد المفصولين “عماد عثمان”، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” ، حيث استهجن عثمان، قرار الحزب هذا، خاصة وأن الأعضاء المفصولين هم ممن انسحبوا من التحالف العلماني مؤخراً، وأن باقي المنتسبين للتحالف والذين يعلنون انتسابهم حتى اليوم ، لم يفصلهم لحزب!

شام تايمز

في الوقت نفسه يلفت عثمان الذي نشر مرفقا صورة قرار فصله وزملائه، إلى أن هذا القرار لا يليق بتاريخ ومبادئ حزب البعث ولا بالعمل الوطني بشكل عامّ، لاسيما وأن التحالف العلماني ليس حزباً ولا تيّاراً وليس له صبغة سياسيّة إنما ثقافي اجتماعي.

في الوقت نفسه يشير عثمان إلى أنه لم يكن ملتزما بحزب البعث يوماً، ولا يذكر كيف تمّ تنسيبه قبل حوالي ٤٠ عاماً، ولم يحضر أي اجتماع حزبي أو يدفع اشتراك سنوي منذ أكثر من 35 عاماً، متسائلا كيف لم يتم فصله قبل الآن ؟

وكانت مجموعة من المؤسسين للتحالف العلماني قد أعلنت الانسحاب منه بحجة استئثار بعض الشخصيات بالتحالف، وهم من قام البعث بفصلهم مؤخراً.

المصدر: هاشتاغ سيريا

شام تايمز
شام تايمز