الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إنتبه.. أجهزة حواسيب “Dell” عرضة للإختراقات عن بُعد

إنتبه.. أجهزة حواسيب “Dell” عرضة للإختراقات عن بُعد

شام تايمز

تسمح ثغرة أمنية في الأداة المساعدة الخاصة بشركة “دل” المسماة “Dell Support Assist”، بجعل أجهزة حواسيب الشركة المحمولة والمكتبية عرضة لهجمات عن بعد، والسماح للمتسللين بتنفيذ تعليمات برمجية ضارة بصلاحية المسؤول عن الأجهزة التي تستخدم إصداراً قديماً من هذه الأداة، والإستيلاء على أنظمة المستخدمين.

شام تايمز

وأصدرت “دل” تصحيحاً لهذا الخلل في نهاية شهر نيسان، ومع ذلك، من المحتمل أن يظل العديد من المستخدمين عرضة للمخاطر، في حال لم يجروا تحديث الأداة، التي يتم استخدامها لتصحيح الأخطاء، والحصول على التحديثات التلقائية الخاصة بأجهزة دل.

وتتحقق الأداة المساعدة بشكل استباقي من صحة عتاد وبرامج جهاز الحاسب، وترسل المعلومات الضرورية حول حالة الجهاز إلى دل عند اكتشاف مشكلة لبدء استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

ويُعتقد أن عدد المستخدمين المتأثرين مرتفع للغاية، حيث إن أداة Dell Support Assist، هي واحدة من التطبيقات التي تثبتها دل بشكل سابق على جميع أجهزة حواسيبها المحمولة والمكتبية، العاملة بنظام التشغيل ويندوز، فلذلك لا تتأثر الأجهزة المباعة بدون نظام تشغيل.

ووفقًا للباحث الأمني، بيل ديميركابي، فإن هذه الأداة عرضة لضعف يسمح بتنفيذ تعليمات برمجية عن بعد، مما يسمح للمهاجمين، في ظل ظروف معينة، باختراق حواسيب دل.

وإلى ذلك، تنصح “دل” جميع العملاء بتحديث الأداة المساعدة في أقرب وقت ممكن.

شام تايمز
شام تايمز