الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

واشنطن تغير إستراتيجيتها في سوريا.. القواعد العسكرية باقية!

واشنطن تغير إستراتيجيتها في سوريا.. القواعد العسكرية باقية!

شام تايمز

بإستثناء إضطرارها لتنفيذ قرارت الرئيس ترامب تبدو الإدارة الأميركية في قناعة مطلقة بضرورة إبقاء القواعد العسكرية الأميركية في سوريا، وإبقاء عدد لا بأس به من عناصر الجيش الأميركي هناك.

شام تايمز

ووفق مصادر شديدة الإطلاع فإن واشنطن لم تعد ترغب لا من قريب ولا من بعيد بالإنسحاب من سوريا وهذا الأمر تحصنه حجج مختلفة.

وترى المصادر أن الحديث عن الإنسحاب من سوريا أحدث الكثير من الإنكفاء السياسي والديبلوماسي من خصوم دمشق تجاهها، وكاد يساهم بإنهاء الأزمة السورية لصالح الجيش السوري.

وتشير المصادر إلى أن الإنسحاب الأميركي سيسلم الساحة السورية بالكامل لكل من موسكو وطهران.

وتعتبر المصادر أن الإنسحاب الأميركي من سوريا سيضع الأكراد منفردين أمام أنقرة، التي تسعى إلى إنهاء وجودهم، مما سيدفعهم إلى الذهاب نحو الحضن السوري بشكل كامل.

وتضيف المصادر أن القوات الأميركية تقطع إلى حدّ ما الطريق على كل من طهران ودمشق عبر العراق، وذلك يشمل عمليات رصد الشاحنات ورصد التحركات وإقفال العديد من المعابر التي تمنح الإيرانيين هامشاً كبيراً من حرية الحركة.

وبحسب هذه المعلومات فإن الإنسحاب الأميركي من سوريا قد لا يحصل قبل الإنتخابات الرئاسية الأميركية بانتظار ما ستسفر عنه، وربما لن يحصل قبل الحل السياسي في سوريا، الأمر الذي لا يسمح لموسكو بأي عملية لتوسيع لنفوذها في المنطقة.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز