الثلاثاء , أبريل 30 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

انتهيتم من “حبيبة ساسوكي”..؟؟ هل سمعتم بالدكتور السوري المخطوف في لبنان؟

انتهيتم من “حبيبة ساسوكي”..؟؟ هل سمعتم بالدكتور السوري المخطوف في لبنان؟

شام تايمز

في الوقت الذي انشغل فيه المجتمع السوري بقضايا “صدر حبيبة ساسوكي”، و”المذيعة تحت السيارة”، تمنّى أصدقاء وذوو الدكتور السوري الشاب غالب قطمة، أن تنال قضية اختطافه ربع اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي.

شام تايمز

وفي التفاصيل، اختطف الدكتور بعلوم هندسة العمارة، غالب قطمة، إثر توجهه قبل أيام إلى لبنان، بعد تجاوز الحدود السورية اللبنانية.

ونقل أصدقاء الدكتور المخطوف أن خطيبته كانت برفقته عندما تقدمت سيارة، واصطدمت بسيارته من الخلف، وتحديداً عند سوبر ماركت غزالي، في منطقة شتورا.

وترجّل الدكتور من سيارته ليعاين أضرار الصدمة، فقام ثلاثة شباب ملثمون بالإمساك بالشاب الثلاثيني، ووضعه في سيارتهم ولاذوا بالفرار.

وبعد أقل من ساعة، تواصل الخاطفون مع ذوي الدكتور، وطلبوا فدية مقدارها “مليون دولار فقط”.
ولم يصدر عن السلطات اللبنانية أي تصريح رسمي في الحادثة، ولم تتابع قضيته رغم مضي أكثر من ثلاثة أيام على حدوثها.

ولدى تواصل فريق يوميات قذيفة هاون مع عدد من سائقي خط بيروت، أكدوا تكرار حالات الشليح بعد الحدود اللبنانية، وقرب بلدتي عنجر وشتورة.

وتستهدف حالات التشليح والخطف السيارات السورية حصراً، ونصح السائقون بعدم توجه السوريين لوحدهم ليلاً من وإلى لبنان خشية تكرار الحادثة.

ويتمنى أصدقاء الدكتور المخطوف إثارة قضيته من أجل تحريك السلطات اللبنانية لاتخاذ أي إجراء، ولا سيما أن “العائلة التي اختطفت الدكتور غالب قطمة” معروفة!.

شام اف ام

شام تايمز
شام تايمز