الأربعاء , مايو 8 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أسعار المراوح والمكيفات محلية الصنع ترتفع مع اقتراب الصيف

أسعار المراوح والمكيفات محلية الصنع ترتفع مع اقتراب الصيف

شام تايمز

ارتفعت أسعار المكيفات والمراوح ذات الصناعة المحلية مع اقتراب فصل الصيف مقارنة مع العام الماضي، وبلغ متوسط أسعار المراوح ذات المواصفات التقنية البسيطة 21 ألف ليرة سورية، ومتوسط أسعار المراوح التي تعمل على البطارية 28 ألف ليرة.

شام تايمز

وخلال جولة لمراسل “الاقتصادي” في بعض أسواق دمشق للكهربائيات، تبين أن سعر المروحة شكل الدولفين قياس (16 إنش) يبلغ 21 ألف ليرة، بينما يصل سعر المروحة الصغيرة التي يمكن أن تعمل على الكهرباء والبطارية إلى 23 ألف ليرة.

ووصل سعر المروحة اللولبية قياس (18 إنش) والتي يمكن تعليقها على الحائط إلى 23 ألف ليرة، في حين تراوح سعر مروحة السقف 18 ألف ليرة ومافوق.

أما المراوح المطورة والتي تتضمن بطارية داخلية وشاشة رقمية ومدخل (USB) لشحن الهاتف، مع مؤشر لسعة البطارية وتقنيات أخرى، فتبدأ من 30 ألف ليرة ومافوق، وهي تختلف حسب سعة البطارية الداخلية والسرعات والمقاس.

وارتفعت أيضاً أسعار المكيفات ذات الصناعة المحلية بنسبة 25% عن 2018، فبلغ سعر المكيف حجم 1 طن 200 ألف ليرة، والأكبر حجماً 2 طن 380 ألف ليرة، ووصل سعر المكيف الصحراوي المتنقل إلى 791 ألف ليرة.

وكانت أسعار المكيفات محلية الصنع العام الماضي 160 ألف ليرة للمكيف 1 طن، و210 آلاف لمكيف سعة 1.5 طن، والـ2 طن بـ255 ألف ليرة.

الاقتصادي

 

شام تايمز
شام تايمز