الإثنين , مايو 20 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

10 أطنان من البطاطا السورية تُهرّب إلى لبنان يومياً !!

10 أطنان من البطاطا السورية تُهرّب إلى لبنان يومياً !!

شام تايمز

تحدثت تقارير إعلامية عن تهريب البطاطا السورية إلى دول الجوار وخاصة لبنان الذي تباع فيه البطاطا السورية بـ 300 ل.س للكيلو غرام الواحد بينما يتسوق المواطن السوري البطاطا المصرية المستوردة بـ 500 ليرة.

شام تايمز

ونقل مواقع هاشتاغ سورية عن مصدر مسؤول في “الجمارك” تأكيده أن تهريب البطاطا السورية الى الاسواق اللبنانية بدأ منذ حوالي الشهر، مشيراً إلى أن البطاطا السورية تغزو معظم أسواق بيروت بعدما ارتفع سعر البطاطا اللبنانية قليلا، وهذه حال بقية الاصناف التي ما إن يرتفع سعرها قليلا حتى يتم إغراق الاسواق اللبنانية بها بعد ساعات كما قال المصدر.

وبحسب المصدر المسؤول، فإنه من الصعب ضبط طريق التهريب من جهة منطقة القصير، والذي تكثر عبره عمليات تهريب المحاصيل الزراعية كالبطاطا والبصل والبندوروة واللوز، ويسجل يوميا دخول حوالي 10 أطنان من البطاطا المهربة من سوريا وأحيانا يصل إلى 25 طن كما يؤكد المصدر!.

وكانت وزارة الزراعة اللبنانية قد أوقفت منح الرخص لاستيراد المنتجات الزراعية السورية نتيجة التأثير السلبي على المزارعين اللبنانيين وخاصة في موسم الإنتاج.

وكانت سمحت الحكومة للتجار باستيراد البطاطا المصرية لتعويض النقص الحاصل في الأسواق، حيث تباع اليوم بأسعار تتنراوح بين 400 و500 ليرة في الأسواق وفق ما ذكر الموقع.

شام تايمز
شام تايمز