الأحد , مايو 19 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كيف استعادت اسرائيل جثة جندي اسرائيلي فقد منذ 1982 من سوريا؟

كيف استعادت اسرائيل جثة جندي اسرائيلي فقد منذ 1982 من سوريا؟

شام تايمز

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إن تل أبيب استعادت رفات الجندي الإسرائيلي زكريا باومل من قتلى معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982. والقيادي في “القيادة العامة” أنور رجا يرجّح أن المجموعات الإرهابية في مخيم اليرموك سلمت رفات الجندي الإسرائيلي إلى تل أبيب.

شام تايمز

الجندي الإسرائيلي زكريا باومل الذي فقد قبل 37 عاماً خلال معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تمّ استعادة جثة الجندي زكريا باومل بعد 37 عاماً وهو من قتلى معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982.

وكالة الصحافة الفرنسية قالت من جهتها إن “إسرائيل” أعلنت استعادة رفات الجندي باومل الذي فُقد منذ اجتياحها لبنان في 1982.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي العميد رونن منيليس إن جثة مفقود السلطان يعقوب وصلت من دولة ثالثة عبر طائرة تابعة لشركة العال، مضيفاً أن الجثة في تل أبيب منذ عدة أيام بعد أن وصلت في طائرة لشركة العال من دولة ثالثة.

وأشار المتحدث إلى أنه ما يزال هناك 3 مفقودين من حادثة السلطان يعقوب، وأنه في الأشهر الأخيرة نضج العمل الذي أدى إلى جلب جثة باومل إلى تل أبيب.

رئيس الأركان الإسرائيلي أكد من جهته أن إعادة جثة باومل تمّ بجهد استخباري.

القيادي في “الجبهة الشعبية – القيادة العامة” أنور رجا قال في تصريح للميادين إنه على الأرجح أن المجموعات الإرهابية في مخيم اليرموك سلمت رفات الجندي الإسرائيلي إلى تل أبيب.

وأضاف أنه من المرجح تمّ اكتشاف الرفات من قبل المجموعات المسلحة خلال حفر المقابر في مخيم اليرموك، وأن العثور على الرفات جاء بتنسيق بين المجموعات الإرهابية والاستخبارات الإسرائيلية.

أنور رجا رجّح أن الإرهابيين نقلوا رفات الجندي الإسرائيلي إلى تركيا التي سلمتها إلى “إسرائيل”.
الميادين

شام تايمز
شام تايمز