الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

5 علامات تقول أن لديك انفصاما فى الشخصية

5 علامات تقول أن لديك انفصاما فى الشخصية

شام تايمز

هل تعاملت مع شخص يعاني من الانفصام في الشخصية؟..إذا كانت إجابتك نعم فعليك قراءة الأسطر القادمة لمعرفة العلامات التحذيريه التي توضح أنك بالفعل تتعامل مع شخص يعاني من هذا الأمر، ويقدم ذك موقع ” mentalhealthamerica.”.

شام تايمز

أشار التقرير، إلي أن الانفصام في الشخصية من الأمراض النفسية التي تؤثر علي الادراك لدي الشخص المصاب، ويلاحظ أنه دائم التوتر والقلق، وشخص غير قادر علي التعامل مع الآخرين بطريقة طبيعية، وله طرق معينة لترجمة الأفعال المحيطة به.

وقدم التقرير، بعض العلامات التي تؤكد علي أنك تتعامل مع شخص يعاني من انفصام في الشخصية، ومنها:

-خلل في التفكير..فتجد هذا الشخص غير منظم في طريقة تفكيره، فهو غير قادر علي إعطائك لإجابة منطقية وصحيحة، فتجده يعطيك بعض الكلمات الغير منطقية لمكانها أو موقفها، وهذا ما يجعله غير متقبل من قبل الأخريين اجتماعيا.

-اضطراب في انفعالاته..فهذا النوع من الأشخاص لديهم خلل عاطفى، فتجد بارد المشاعر وفي ردود أفعاله.

-لديه أنواع من الهلاوس..فهذا الشخص يعاني من خلل حسي فهو يقوم بتصديق ما قام عقله ببنائه، ولا يرغب في تغير هذه الفكرة أو الواقع.

-الأوهام..يقوم هذا الشخص ببناء قصة غير جيدة داخل المخ ويصدقها كتعرضه للأذي من قبل شخص ما، وبالفعل يكره هذا الشخص ويقرر الانتقام منه بشتي الطرق، ويبداء بمحاوله منه لتدميره.

-الانطواء..نعم هذا الشخص يرغب في الانسحاب من الحياة اليومية وما يقوم بممارسته فيها، ويسعي بشتي الطرق بعد الرغبة في العمل أو الجلوس مع الأخريين، ولا التواصل معهم، وكل ما يرغب فيه هو الجلوس وحيدا، وهذا الأمر يكون لبعضه أيام، وأيضا يشعر في بعض الأحيان أنه مسلوب الارادة وغير متحكم في تصرفانه، وأنه يقوم بفعل بعض الأشياء خارج إرادته.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم “اليوم السابع “خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

شام تايمز
شام تايمز