الأربعاء , مايو 15 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محروقات توضح طريقة حصول العازب على الغاز بدمشق

محروقات توضح طريقة حصول العازب على الغاز بدمشق

شام تايمز

أوضح مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” مصطفى حصوية، طريقة حصول الشخص العازب أو المقيم بدمشق من غير سكانها على الغاز المنزلي بعد تطبيق البطاقة الذكية.

شام تايمز

وقال حصوية لإذاعة “شام أف أم” إن العازب والمقيم بدمشق من غير سكانها، يحصل على مخصصاته من المادة عبر البطاقة الذكية المخصصة له، والتي تُمنح وفقاً لسند إقامة أو الثبوتيات اللازمة، ويزود العازب والمقيم بدمشق بالمادة حالياً من مركز توزيع نهر عيشة حصراً، ريثما يتم تخصيص مراكز أخرى.

وقبل أشهر، كشف مدير فرع “شركة محروقات” في السويداء خالد طيفور عن دراسة تجريها الحكومة و”وزارة النفط والثروة المعدنية”، لمنح البطاقة العائلية الذكية إلى العازبين والطلاب الجامعيين ممن يقطنون في بيوت مستأجرة.

ومن الأوراق المطلوبة حالياً للحصول على البطاقة الذكية، دفتر العائلة والهوية الشخصية مع حضور رب العائلة، إضافة إلى صور البطاقات الشخصية للزوجة والأبناء العازبين من هم فوق سن 16 عاماً.

وعملت وزارة النفط في مشروع البطاقة الذكية الذي تنفذه “شركة تكامل” عبر 3 مراحل أولها في تموز 2014 للآليات الحكومية، ثم المرحلة الثانية كانت في 2016 للآليات الخاصة، وخلال 2017 بدأت المرحلة الثالثة لأتمتة توزيع مازوت التدفئة.

وبدأ اعتباراً من أمس الإثنين أتمتة توزيع أسطوانات الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في مدينة دمشق، بعدما جرى تطبيقها ضمن اللاذقية في 11 شباط 2019، وسيتم تعميمها على محافظات أخرى اعتباراً من نيسان المقبل.

شام تايمز
شام تايمز