الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

قرار بمنع توزيع الغاز في دمشق إلا بشرط !!

قرار بمنع توزيع الغاز في دمشق إلا بشرط !!

شام تايمز

بدأ اليوم في العاصمة دمشق، تطبيق توزيع الغاز المنزلي بموجب أسطوانة لكل عائلة كل عشرين يوم لكن بشرط.

شام تايمز

ووجهت وزارة النفط والثروة المعدنية في تعميم لها، بالبدء بتوزيع أسطوانات الغاز المنزلي وفق البطاقة الذكية اعتباراً من اليوم 25/3/2018 في مدينة دمشق.

وفي توضيح لمدير مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية نقلته صحيفة “الوطن”، عن الإجراءات التي تم اعتمادها للبدء بتطبيق عملية توزيع الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية العائلية، فبين أنه تم حصر عملية التوزيع ابتداءً من اليوم في دمشق بالبطاقة ليصار إلى تخصيص كل عائلة بأسطوانة واحدة كل 20 يوماً.

كما نوّه المصدر إلى احتمال تعديل فترة الـ20 يوم بحسب حاجة السوق، مشدداً على أن آلية التوزيع هذه ستضمن توزيعاً عادلاً للأسر ومنع وصولها إلى السوق السوداء.

إلى ذلك، لفت التعميم الصادر عن وزارة النفط والثروة المعدنية أنه يمنع توزيع أسطوانات الغاز المنزلي إلا عن طريق البطاقة الذكية تحت طائلة المسؤولية وإلغاء الترخيص.

يذكر أن مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية كان قد كشف عن استعداد الوزارة لتوزيع الغاز المنزلي في مدينة حلب عبر البطاقة الذكية، وذلك بعد أن تم تفعيلها في اللاذقية، على أن تكون دمشق المحطة الثالثة، لكن لم يتم البدء في تطبيقها بحلب بسبب انتظار استكمال جميع التجهيزات اللازمة في المحافظة والتحضير بشكل كامل.

ويشار إلى أن مختلف المحافظات و المدن في سوريا مازالت تشهد منذ أكثر من شهرين أزمة في تأمين الغاز المنزلي، وسط ارتفاع سعر أسطوانة الغاز لعدة أسباب منها احتكارها من قبل بعض التجار وزيادة الطلب على الغاز للتدفئة في موسم الشتاء لاسيما بعد التقنين الطويل للكهرباء و قلة توفر مادة المازوت.

شام تايمز
شام تايمز