الأحد , مايو 19 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“التعليم العالي” ترد على اتهامها بتلقي رشاوى للحصول على منح الى روسيا

“التعليم العالي” ترد على اتهامها بتلقي رشاوى للحصول على منح الى روسيا

شام تايمز

نفى مدير العلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي عقيل محفوض ما تم تداوله من اتهامات وأقاويل عن تقاضي مبالغ مادية للحصول على المنح، مبيناً أن المنح الروسية المعلنة مجانية 100 بالمئة.

شام تايمز

وأضاف محفوض أن ما تتم إشاعته غير منطقي على الإطلاق، وخاصة أن عدد المتقدمين أقل من عدد المنح في مختلف المنح المعلنة، كما أنه لا يحق لأي جهة أن تطلب من الطالب مبالغ لقاء أي شيء بموجب المنح، مبيناً أن أي طالب محقق للشروط بموجب المنح الروسية تم ترشيحه، مشيراً إلى ترشيح جميع الطلاب ممن استكملوا ملفاتهم.

وأوضح محفوض لـ«الوطن» أن الإعلان العام يتضمن 500 منحة، وتم ترشيح 87 معيداً من مختلف التخصصات من الجامعات السورية، و44 طالباً من خريجي المركز الوطني للمتميزين، إضافة إلى 93 موفداً سورياً في روسيا أنهوا دراسة الماجستير وتمت إعادة ترشيحهم من أجل إكمال دراسة الدكتوراه، أي تم ترشيح 224 من التعليم العالي.

وقال محفوض: إن عدد الطلاب ممن تقدموا للإعلان قدر بـ160 طالباً في المرحلة الجامعية، و102 في الماجستير، و8 طلاب في الدكتوراه، ومجموعهم 270 طالباً تقدموا للمنحة العامة، ناهيك عن عدد من الطلاب تقدموا للمنحة العامة.

شام تايمز
شام تايمز