الثلاثاء , مايو 7 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

توقيف صاحب مطعم شهير بدمشق باع مطعمه عدة مرات!!

توقيف صاحب مطعم شهير بدمشق باع مطعمه عدة مرات!!

شام تايمز

علم “هاشتاغ سوريا” من مصادر خاصة أن شرطة دمشق أوقفت صاحب مطعم شهير يقع في منطقة دوار باب مصلى، بتهمة النصب والاحتيال وجمع الأموال.

شام تايمز

وبحسب المصادر، فقد تم توقيف صاحب المطعم بعد أن تقدم عدة أشخاص بشكاوي مفادها أن الشخص المذكور تقاضى منهم مبالغ مالية ضخمة تحت ذريعة بيعهم مطعمه، مما أدى لبيعه نفس المطعم بنفس الوقت عدة مرات .

وقالت المصادر أن “المحتال” باع المطعم في كل مرة بسعر يقارب ال 70 مليون ليرة، حيث اعترف الموقوف بالتهم المنسوبة اليه وتم تحويله الى القضاء المختص.

وشهدت سنوات الأزمة ازدياداً كبيراً في عمليات النصب والاحتيال، وخاصةً في مجال العقارات، نتيجةً لغياب أصحابها الحقيقيين بشكل أساسي.

وقدر الباحث العقاري الدكتور عمار يوسف في وقتٍ سابق أن الحالات المتعلقة بالتزوير والنصب في العقارات تزيد على 31ألف حالة في دمشق وفي حلب ثمانية آلاف حالة احتيال، بينما تتدرج أعدادها في باقي المحافظات.

ولا يتوقف الأمر عند وجود شخص أو أكثر يمتهن النصب والاحتيال والتزوير، وإنما تطور إلى وجود شبكات تمتهن التزوير ببيع وشراء العقارات، ومن ضمنها بيع العقار لأكثر من شخص، أياً كان نوع هذا العقار ( منزل أو محل تجاري).

شام تايمز
شام تايمز