الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مصدر: شركة قابضة مصرية تنوي الاستفادة من إعمار سورية

مصدر: شركة قابضة مصرية تنوي الاستفادة من إعمار سورية
كشف مصدر مسؤول في “الشركة القابضة للصناعات الكيماوية” عن تجهيز وفد رسمي لزيارة سورية آذار المقبل، بهدف الترويج لكل منتجات الشركة القابلة للتصدير، وفتح أسواق عربية جديدة، والاستفادة من مشاريع إعادة الإعمار في سورية.
وأوضح المصدر لصحيفة “المال” المصرية، أن من المنتجات التي تهدف الشركة إيصالها إلى سورية المعدات الزراعية والأسمدة والكيماويات والسجائر، مبيّناً أن سفر الوفد إلى سورية سيتم بعد الانتهاء من كل التصريحات والموافقات الأمنية.
وأكد المصدر وجود مفاوضات جادة مع الجانب السوري لتوريد المعدات الزراعية من قبل ” شركة المحاريث والهندسة “، والتابعة إلى القابضة الكيماوية.
وتمتلك شركة الصناعات الكيماوية 17 شركة تابعة تستثمر في قطاعات عدة منها، الأسمدة الآزوتية والكيماويات الأساسية والورق والكرتون والدخان والسجائر والفيرومنجنيز والملح وإطارات السيارات والمعدات الزراعية والجرارات والمحاريث.
وبلغت إيرادات الشركة القابضة 3.3 مليار جنيه (ما يعادل 81.7 مليار ليرة سورية) خلال العام المالي 2017 – 2018، بنمو 201% عن العام المالي السابق، فيما ارتفع صافي ربحها 21.6% مسجلاً نحو 501.3 مليون جنيه (أكثر من 12.4 مليار ل.س).
ودعا رئيس “جمعية رجال الأعمال الأردنيين” حمدي الطباع رجال الأعمال المصريين مؤخراً، إلى الاستفادة من إعادة إعمار سورية، عبر إنشاء تحالفات بين شركات المقاولات المصرية والأردنية والمشاركة بمشاريع الإعمار.
وأبدت عدة دول عربية وعالمية اهتمامها مؤخراً بملف إعادة إعمار سورية، وكان أبرزها روسيا والصين والأردن ولبنان ومصر، تلاها تأكيدات الهند وكوريا الشمالية وبولندا بوجود رغبة لديهما للتعاون بفاعلية في مرحلة إعادة الإعمار.
وقدّرت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا” التابعة للأمم المتحدة مؤخراً، تكلفة إعادة إعمار البنية التحتية في سورية بأكثر من 388 مليار دولار ما يقارب 400 مليار دولار، مرتفعةً بنحو 100 مليار دولار عن تقديراتها السابقة.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز