الأحد , مايو 19 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

طيران الإمارات يبت باستئناف الرحلات إلى سوريا منتصف الشهر الحالي

طيران الإمارات يبت باستئناف الرحلات إلى سوريا منتصف الشهر الحالي
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي أن لجنة مختصة تدرس استئناف الرحلات الجوية إلى دمشق.
وفي حديثه إلى موقع “24” الإماراتي، الاثنين 24 من شباط، قال مدير عام هيئة الطيران الإماراتي، سيف السويدي، إن الهيئة تدرس إمكانية استئناف الرحلات إلى سوريا، بناء على تقرير من اللجنة المختصة التي تم تكليفها لزيارة مطار دمشق الدولي لتقييم الوضع هناك.
ومن المقرر، بحسب السويدي، صدور نتائج التقييم منتصف شباط الحالي، وبناء عليه سيتم اتخاذ القرار.
وكانت دول عربية وخليجية أجرت استطلاعًا في مطار دمشق الدولي تمهيدًا لاستئناف الرحلات الجوية، بعد انقطاع دام أكثر من سبع سنوات بسبب الأوضاع الأمنية في سوريا.
ومن بين تلك الدول، شركة الطيران العماني وشركتا الخليج البحرينية والاتحاد الإماراتية للطيران، بالإضافة إلى شركة الطيران الأردني.
وكانت حركة الملاحة الجوية في سوريا، سواءً الطيران الداخلي أو الخارجي، تراجعت بعد اندلاع الأحداث في 2011، بعد تجميد عدد كبير من دول العالم علاقاتها مع الحكومة السورية ومؤسساتها، إلى جانب العقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة على الحكومة.
ويتزامن ذلك مع تطورات بشأن علاقة الدول العربية مع الحكومة السورية، بدأها الرئيس السوداني، عمر البشير، بزيارة إلى سوريا، منتصف الشهر الماضي.
كما افتتحت كل من البحرين والإمارات، في 27 من الشهر الماضي، سفارتيهما في العاصمة دمشق بعد قطيعة دبلوماسية لسنوات مع الحكومة السورية.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز