الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إسرائيل تعترف: لا نستطيع إخراج إيران من سوريا.. روسيا وحدها القادرة!

إسرائيل تعترف: لا نستطيع إخراج إيران من سوريا.. روسيا وحدها القادرة!
أعلن قائد سلاح الجو الإسرائيلي السابق أمير إشل، أمس الاثنين، أنّه وعلى الرغم من القوّة العسكرية “العظيمة” لإسرائيل، “فإنّها ليست قادرة على إخراج الإيرانيين من سوريا”.
ونقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن إشل قوله: “لا توجد قوة عسكرية قادرة على إخراجهم من سوريا، روسيا الوحيدة القادرة على إخراج إيران من سوريا”.
وتحدث إشل، الذي كان يعمل قائداً للقوات الجوية حتى عام 2017، كعضو في طاولة مستديرة بمعهد أبحاث الأمن القومي، قائلاً إنّه لا يعتقد أنّ إسرائيل على حافة أي حرب، لكنّه أضاف “أعتقد أنّه يجب علينا ألا نخدع أنفسنا، يمكن للمرء أن يتطور، ورأينا ذلك مع إطلاق صاروخ على جبل الشيخ”.
وكان إشل يشير إلى حادث وقع في وقت سابق من هذا الشهر أطلقت فيه قذائف من سوريا على مرتفعات الجولان الشمالية في وضح النهار. وتمّ إطلاق الصواريخ بعد أن ذكرت وسائل الإعلام الرسمية السورية أنّ الدفاعات الجوية السورية أحبطت غارة جوية إسرائيلية على مطار بجنوبي العاصمة السورية دمشق.
سكاي نيوز

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز