الخميس , مايو 9 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لخفض سعرها.. السورية للتجارة تعلن عن مناقصة لاستيراد البطاطا

لخفض سعرها.. السورية للتجارة تعلن عن مناقصة لاستيراد البطاطا
كشف مدير عام “المؤسسة السورية للتجارة” عمار محمد الإعلان عن مناقصة داخلية بالظرف المختوم لاستيراد 5,000 طن من مادة البطاطا مع جلسة كسر سعر علني. ويأتي ذلك بعد أن وصل سعر كيلو البطاطا إلى 400 ليرة سورية في السوق.
وبيّن في تصريح لـ”الاقتصادي”، أن فترة تقديم العروض تستمر أسبوع وتنتهي يوم الإثنين المقبل الذي سيشهد جلسة فض العروض والتعاقد مع أحد العارضين لتأمين المادة.
وبيّن أن هذا الإجراء يأتي في سياق التدخل الإيجابي للمؤسسة في الأسواق، وزيادة المعروض من هذه المادة عبر صالات السورية للتجارة في كافة المحافظات.
وأكد مصدر في “وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية” يوم الأربعاء المقبل، أن البت بموضوع منح إجازات استيراد مادة البطاطا من الممكن أن يكون خلال الأسبوع الحالي.
وأشار إلى أنه سيتم منح الإجازة بناءً على احتياجات البلد من المادة، في ظل مؤشرات أولية بأن الكميات الموجودة من البطاطا لا تغطي احتياجات السوق، موضحاً أن الموضوع يدرس حالياً بين ” وزارة الزراعة ” و”وزارة الاقتصاد” و”رئاسة مجلس الوزراء”.
ويصل سعر كيلو البطاطا حالياً في الأسواق إلى 400 ليرة سورية بعد أن انخفض إلى حدود الـ60 ليرة خلال فترة الصيف، وهو ما تسبب بخسائر للفلاحين جعلتهم يحجمون عن الزراعة للعروة الخريفية.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز