الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الزراعة السورية تدخل مضمار “البزنس الراقي” رسمياً اليوم

الزراعة السورية تدخل مضمار “البزنس الراقي” رسمياً اليوم

شام تايمز

يفتتح اليوم في السادسة مساء مهرجان صنع وزرع في سورية الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين السوري على ارض مدينة الجلاء الرياضية بدمشق .

شام تايمز

وسيتم خلال المهرجان الذي يستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري اطلاق مبادرة ” زرع في سورية ” التي تتضمن دعم المنتج الزراعي السوري.

وأكد رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين إياد محمد في تصريح صحفي ان المهرجان سيركز على دعم القطاع الزراعي الذي يعتبر المصدر الاهم للصناعة الزراعية المتمثلة في صناعة الفرز والتوضيب للمنتجات الطازجة والكونسروة الغذائية والمنتجات الكيميائية القائمة على المنتج الزراعي لافتا الى ان المهرجان سيسهم في ايجاد الحلول المناسبة للصعوبات التي تواجه تصدير المنتج الطازج وتصديره من خلال ايصال صوت شركات الفرز والتوضيب الى الجهات المسؤولة والمعنية .

واشار محمد الى ان المهرجان يهدف ايضا الى ربط المنتج الاسري الفلاحي بشركات صناعة الكونسروة لتطوير تجربة الزراعة والصناعة الاسرية وتسويقفكرة الصناعة اليدوية / هاند ميد/.

وحول مبادرة زرع في سورية اوضح محمد ان هذه المبادرة تهدف الى رفع ثقافة استهلاك الزراعات الرئيسيه وخصوصا الحمضيات والتفاح من خلال ايصالها الى الاسواق الرئيسيه من المنتج مباشره و تسليط الضوء على التجربة السورية في زراعة الثمار الاستوائية وآفاق تسويقها داخليا وخارجيا اضافة الى الاهتمام بالزراعات الاسرية وتجارب المرأة الريفية ومنتجات اسر الشهداء والجرحى والتشجيع على العودة الى الاراضي الزراعية والتوسع من خلال تشجيرها واظهار الاهتمام الرسمي والشعبي في القطاع الزراعي.

ويشارك فيها المهرجان منتجي الخضار والفواكة ومشاتل الغراس و نباتات الزينة الفواكه الاستوائية ومنشآت الفرز والتوضيب للخضار والفواكه ومناحل العسل ومنتجي زيت الزيتون وصناعات الكونسروة المعتمدة على الخضار والفواكه السورية وتجهيزات مستلزمات الانتاج الزراعي ومراكز التعبئة والتغليف للمنتجات الزراعية الاساسية.

شام تايمز
شام تايمز