الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نائب لوزير العدل: علاقة ورسائل غرامية بين قاضي ومدعية في دعوى منظورة أمامه

نائب لوزير العدل: علاقة ورسائل غرامية بين قاضي ومدعية في دعوى منظورة أمامه

شام تايمز

كشف النائب فارس جنيدان أمام البرلمان بحضور وزير العدل القاضي هشام الشعار عن “وجود رسائل غرامية بين أحد القضاة ومدعية في قضية منظورة أمام هذا القاضي نفسه” مطالبا الشعار بمحاسبة هذا القاضي المذكور على العلاقة الغرامية القائمة بينه وبين أحد اطراف الدعوى وكف يده.

شام تايمز

وعلمت صاحبة الجلالة أن جنيدان أكد لوزير العدل وجود اثباتات لديه تتمثل بالرسائل الغرامية بين القاضي والمدعية وتم تسليم وثائق تثبت ذلك للوزير وهو ما رد عليه الشعار بأنه “لا يمكنه التدخل بقناعات القضاة ولا بقرارات المحاكم” ولكن اذا كان القاضي مخطئ مسلكيا فإن هناك اجراءات قانونية يمكن اتخاذها بحقه عبر مجلس القضاء الأعلى.

وحول الرسائل الغرامية فاجأ وزير العدل النواب بالتأكيد.. “نحن لا يمكن لنا التدخل بحياة القاضي الشخصية” وما يسأل عنه هذا القاضي هو ما إذا كان قراره سليم قانونا أم لا “بغض النظر عن سلوكه الشخصي”.

وتابع الشعار ان هذا القاضي أحيل للتحقيق معه مسلكيا في ادارة التفتيش القضائي لأنه يفترض به ان يتنحى اذا ثبت وجود علاقة تربطه بأحد اطراف الدعوى المنظورة أمامه.

ودعا وزير العدل الى اصلاح النفوس قبل اصلاح الاشخاص والأبنية للنهوض بسورية نحو الأفضل.. حسب تعبيره.

صاحبة الجلالة

شام تايمز
شام تايمز