الإثنين , مايو 20 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الجيش السوري يحشد والميليشيات المسلحة ترفع جاهزيتها.. ماذا يحدث في الشمال؟

الجيش السوري يحشد والميليشيات المسلحة ترفع جاهزيتها.. ماذا يحدث في الشمال؟

شام تايمز

أعلن الناطق الرسمي باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”(أكبر التشكيلات المسلحة في الشمال السوري) (ناجي مصطفى)، عن رفع الجاهزية العسكرية، بعد ورود معلومات عن استقدام الجيش السوري حشوداً عسكرية إلى الشمال السوري.
وقال في بيان نشره على حسابه الشخصي في (تلغرام) إنه “تم التأكيد على كافة مكونات الجبهة الوطنية برفع الجاهزية على خطوط الجبهات مع تلك الحشودات”.
طالباً توخي الحذر من محاولة القوات السورية “استغلال الظروف الجوية تحسباً من قيامهم بأي تسلل أو هجوم معاد”.
يشار إلى أنّ الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلا في 17 أيلول الماضي، عقب مباحثات ثنائية، إلى اتفاق لإقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق الجيش السوري، ومناطق الميليشيات المسلحة في إدلب ومناطق أخرى من أرياف حماة وحلب.
وكانت أبرز فصائل المقاتلة في إدلب أعلنت قبل أكثر من ستة أشهر عن تشكيل “الجبهة الوطنية للتحرير”، لتصبح قوة عسكرية كبرى. وتضم “الجبهة” كلا من: “فيلق الشام” و”جيش إدلب الحر” و”الفرقة الساحلية الأولى” و”الفرقة الساحلية الثانية” و”الفرقة الأولى مشاة” و”الجيش الثاني” و”جيش النخبة” و”جيش النصر” و”لواء شهداء الإسلام في داريا” و”لواء الحرية” و”الفرقة 23″.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز