الجمعة , مايو 17 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الولايات المتحدة: المجتمع الدولي لن يدعمنا في الإطاحة بالأسد

الولايات المتحدة: المجتمع الدولي لن يدعمنا في الإطاحة بالأسد

شام تايمز

اعترفت واشنطن بأن المجتمع الدولي لن يدعمها حال محاولتها تغيير “النظام السوري”، إلا أنها أكدت سعيها لتعديل “طبيعة وسلوك” السلطات في هذه البلاد.
وقال المبعوث الخاص للخارجية الأمريكية، جيمس جيفري، في رده الخطي على أسئلة لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب للكونغرس: “إن الولايات المتحدة وكل مؤسسات السلطة في بلادنا متمسكة بضرورة الانسحاب الكامل لكل القوات التي تخضع لقيادة إيران من أراضي سوريا كافة، وضمان عملية سياسية لا عودة فيها مع تغير طبيعة الحكومة السورية وسلوكها، لأننا لن نرى دون ذلك نهاية لهذا النزاع”.

شام تايمز

وتابع جيفري، تعليقا على مسألة تغيير السلطة السورية: “إننا لا نلتزم بموقف رسمي ما من أي شخصية، باستثناء اعتبارنا أن الأسد هو الشخص الأسوأ في السلة أيا كان المكان”.

وأضاف المبعوث الأمريكي الخاص: “إن كان ذلك جيدا أم سيئا، لكن الجزء الأكبر من المجتمع الدولي لن يدعمنا في محاولات تغيير النظام، ولهذا السبب نريد تغييرا ملموسا وملحوظا للحكومة السورية”.

وفي غضون ذلك، أكد جيفري أن الولايات المتحدة ستعمل على عرقلة تقديم المجتمع الدولي المساعدة للسلطات بدمشق في إعادة إعمار سوريا حتى تفعيلها التسوية السياسية للأزمة في البلاد.

المصدر: وكالات

شام تايمز
شام تايمز