الخميس , مايو 2 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

دراسة حديثة تحذر من المشروبات الغازية

دراسة حديثة تحذر من المشروبات الغازية

شام تايمز

حذرت دراسة حديثة من أن المشروبات الغازية تهدد بالإصابة بمرض السكري مقارنة بأي مشروب أو أطعمة سكرية آخرى.

شام تايمز

ووجد الباحثون أن المنتجات التي يضاف إليها سكر الفركتوز وتعتبر فقيرة من ناحية القيمة الغذائية تعمل على رفع مستوى السكر في الدم، بحسب موقع جريدة “Daily Mail” البريطانية.

ويوضح فريق البحث الكندي أنه لا يوجد خطر من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة طبيعية من سكر الفركتوز مثل الفاكهة والخضراوات والعصائر الطبيعية وعسل النحل.

ومع ذلك فإن المشروبات الغازية تعمل بشكل مختلف، فهي مصنوعة من مكونات تعمل على رفع مستوى السكر في الدم بشكل غير طبيعي.

وتعتبر النصيحة الحالية التي يقدمها الباحثون من جامعة تورنتو الكندية ومستشفى سانت مايكل هي تقليل المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية جدا من سكر الفركتوز مثل المشروبات الغازية وحبوب الإفطار والمخبوزات وجميع أصناف الحلوى التي يضاف إليها السكر.

ونظر الباحثون في 155 دراسة لمعرفة كيف تؤثر المواد الغذائية المختلفة التي تحتوي على سكر الفركتوز على ارتفاع نسبة السكر في الدم.

ووجد العلماء أن أطعمة مثل الفاكهة وعصير الفاكهة لا تعمل على رفع مستوى السكر في الدم لأنها تحتوي على الكثير من الألياف الذي يبطئ من امتصاص السكر وإطلاقه في الدم، بينما لا تحتوي المشروبات الغازية على أي ألياف وبالتالي تعمل على رفع مستوى السكر في الدم بنسبة كبيرة للغاية.

شام تايمز
شام تايمز