الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محافظة دمشق: المدينة خالية من المعامل وسيتم نقلها جميعا إلى عدرا الصناعية

محافظة دمشق: المدينة خالية من المعامل وسيتم نقلها جميعا إلى عدرا الصناعية

شام تايمز

بدأت محافظة دمشق بهدم شركة الغزل والنسيج في مدينة دمشق يوم السبت، ليتم نقلها إلى منطقة عدرا الصناعية برفقة جيرانها من المعامل العامة و الخاصة .

شام تايمز

وكشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والموازنة المالية في محافظة دمشق فيصل سرور لتلفزيون الخبر أنه ” يوجد 28 معمل حكومي سيتم إخراجهم من منطقة القابون من بينهم معمل النسيج”.

وقال سرور إن ” القرار اتخذ ولا رجعة عنه وسيتم نقل كافة المعامل العامة والخاصة من منطقة القابون إلى مدينة عدرا الصناعية” .

وبين سرور “بدورنا طلبنا من أصحاب المعامل التوجه إلى عدرا لاستلام مقسم للبناء عليه وخلال ساعة يتم تسليمهم المقسم وبدون دفع أي مبالغ مالية، ويمكنهم الحصول على قرض لإنشاء معاملهم “.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والموازنة المالية أن ” معاملات القرض ميسرة مع فوائد لا تتجاوز 6 بالمئة”.

وأوضح سرور أن ” مدينة دمشق لن تبقى فيها أي مدينة صناعية، وأن دمشق مدينة أموال ومدينة اقتصاد، ليست هويتها لا زراعية ولا صناعية ” .

وتابع سرور ” بالنسبة للصناعيين الذي يطالبون بإلغاء القرار نقول لهم القرار اتخذ من أعلى المستويات، هذا مخطط تنظيمي جديد و خاضع للقانون رقم 10″.
يشار إلى أن الشركة العامة للغزل والنسيج من أقدم الشركات حيث تعود لعام 1940 وملاكها يتجاوز الألف عامل، تعرضت للتخريب خلال المعارك التي شهدتها منطقة شرق العاصمة في الأزمة الحالية .

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

شام تايمز
شام تايمز