الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عندما يجتمع الذكاء الإصطناعي بعالم التصوير!

عندما يجتمع الذكاء الإصطناعي بعالم التصوير!
لعلّ أبرز ميزات الذكاء الإصطناعي في عالم التصوير هي خاصية التعرّف الفوري على المشاهد التي تمكّن الكاميرا فوراً من معرفة ما يتمّ تصويرُه.
يؤسّس الذكاءُ الإصطناعي لمعاييرَ جديدة في عالم التصوير بالهواتف الذكية. فقد حسّن إعتماد هذه التكنولوجيا تجربة الكاميرا بشكل كبير، ما سيغيّر طريقتنا في التقاط اللحظات المهمّة مستقبلاً.
أصبحت تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي متداخلة في الكثير من المجالات المختلفة، كالاتّصالات السلكية واللاسلكية والرعاية الصحية والنقل والسفر وغيرها، وتعتمد على تكنولوجيا التعلّم الآلي لجعل اسلوب الحياة أكثرَ سهولة.
وفي الفترة الأخيرة، بدأت تقنيّات الذكاء الاصطناعي تندمج تدريجاً داخل الهواتف الذكية، حيث بات من المؤكد أنها ستكون إحدى المزايا الرئيسة في هذه الأجهزة خلال السنوات القليلة المقبلة. فالشركات التكنولوجية تعمل حالياً على ضخّ المزيد من الوظائف والمزايا في الهواتف، لتجعلها أكثرَ اندماجاً في حياة المستخدم اليومية.
ميزاتٌ عدّة
لعلّ أبرز ميزات الذكاء الإصطناعي في عالم التصوير هي خاصية التعرّف الفوري على المشاهد التي تمكّن الكاميرا فوراً من معرفة ما يتمّ تصويرُه في الوقت الحقيقي وفي أجزاء من الثانية. ويمكن لتقنية الذكاء الإصطناعي التعرّف على عشرات الآلاف من الاشياء في المشهد وفي مختلف المجالات.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز