الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محافظة سورية تشهد حالة إقبال كبير على الزواج

محافظة سورية تشهد حالة إقبال كبير على الزواج
لم تقف الظروف الاقتصادية الصعبة لمعظم الشباب حائلاً أمام الزواج وتشكيل أسرة، فقد بلغ عدد واقعات الزواج المسجلة في الشؤون المدينة بحماة 10900 واقعة، بينما بلغ عدد حالات الطلاق 1756 حالة وذلك منذ بداية العام الحالي حتى تاريخ 20 الشهر الجاري.
وبيَّن مدير الشؤون المدنية في حماة فراس صيوم أن عدد واقعات الولادات المسجلة حتى تاريخه أيضاً بلغ 42424 واقعة منها 34370 ولادة حديثة و8054 ولادة مكتومة.
وأما عدد الوفيات فبلغ 7037 حالة ونقل سكن 11689 وواقعات تصحيح قيود 1005.
وأشار صيوم إلى منح المديرية 52567 بطاقة شخصية للمواطنين، منوهاً بأن منح البطاقة يتم خلال 48 ساعة حكماً.
وأوضح أن منح القيود يتم لكل المحافظات إلكترونياً، فالمديرية مربوطة على شبكة الكترونية يتم من خلالها أيضاً منح القيود من مركز المحافظة إلى مراكز المناطق الأربع في كل من سلمية ومصياف ومحردة والسقيلبية.
وللتخفيف من الازدحام الشديد الذي تشهده المديرية يومياً رأى صيوم ضرورة توجه المواطنين إلى مراكز خدمة المواطن الأربعة المحدثة في أحياء حماة، فمنها يمكنهم الحصول على كل ما يحتاجون إليه من بيانات وقيود وتسجيل واقعات مدنية، وذلك يخفف عنهم جهداً ووقتاً كبيرين، فهي مجهزة بكل الوسائل اللازمة لذلك، ومربوطة إلكترونياً مع المديرية، وتقدم لهم كل الخدمات الضرورية التي تقدمها مديرية الشؤون المدينة.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز