الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

منها الاستثمارية.. اتفاق سوري إيراني للتعاون في مجالات عدة

منها الاستثمارية.. اتفاق سوري إيراني للتعاون في مجالات عدة
أبرم “اتحاد غرف التجارة السورية” و”غرفة تجارة طهران” مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية والاقتصادية والإنتاجية.
ووقع المذكرة كل من أمين السر العام لغرف التجارة السورية محمد صابر حمشو وأمين السر العام لـ”غرفة طهران” بهمن عشقي على هامش ملتقى رجال الأعمال السوري الإيراني المنعقد في طهران.
واتفق “اتحاد غرف التجارة السورية” و”غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية” على الإطار التنفيذي لمذكرة تفاهم تشكيل الغرفة التجارية المشتركة بينهما في إطار علاقات الصداقة بين البلدين على مستوى فعاليات رجال الأعمال.
ويهدف الإطار التنفيذي للمذكرة إلى تنمية العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي في مختلف المجالات، منها تحديد وتسمية أعضاء مجلس إدارة الغرفة في غضون ثلاثة أشهر كحد أقصى إضافة، والاتفاق على إجراء مراجعة دورية لتقييم ما تم تنفيذه ووضع المقترحات اللازمة لتطوير عمل الغرفة سنوياً.
وأكد رئيس “غرفة صناعة دمشق وريفها” سامر الدبس بداية أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، أن رجال الأعمال في سورية وإيران يسعون لرفع مستويات التعاون الاقتصادي والاستثماري بينهم لأقصى درجة ممكنة، وإقامة شراكات إنتاجية وتجارية في كل القطاعات.
وزار وفد إيراني يضم 180 شركة، دمشق الشهر الماضي، وبحث إقامة مصانع مختصة بمواد البناء في سورية، وتأمين الأراضي والأمكنة المناسبة لإقامة مثل هذه المصانع، وفق ما قاله معاون وزير الأشغال العامة والإسكان محمد سيف الدين.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز