الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فارون من وجه العدالة …مختلسو أموال عامة ومزورون في دمشق وحلب يعاقبون بالسجن!

فارون من وجه العدالة …مختلسو أموال عامة ومزورون في دمشق وحلب يعاقبون بالسجن!
أصدرت محكمة الجنايات الثالثة في دمشق حكمها بحق محكومة تدعى ( هـ . ي . ف ) تُقيم في حمص، وذلك بعد أن ثبت إقدامها على تزوير أوراق رسمية، واستعمال المزوَّر، وبناءً على قانون العقوبات صدر الحكم بمعاقبتها بالأشغال الشاقة ست سنوات، وحجرها وتجريدها مدنياً، وتضمينها الرسوم والمجهود الحربي.
وفي حلب أصدرت محكمة الجنايات ثلاثة أحكامٍ متشابهة مع بعضها بحق كل من ( م . ر ) عضو جمعية ألينيغ السكنية، و ( م . ف ) من الفردوس – مساكن شعبية، و ( ع . ف ) المقيم في حلب – سيف الدولة، وذلك بعد ثبوت إقدامهم على جناية اختلاس الأموال العامة، فقد صدر الحكم عليهم عملاً بالمواد، سنداً للمادة / 8 / من القانون 3 / 2013 من قانون العقوبات، وذلك بمعاقبتهم بالسجن ثمانية أشهر لكل منهم، والغرامة ستمائة وثمانية وخمسون ألف وأربعمائة وأربعون ليرة سورية لكلٍّ منهم أيضاً، كما تمّ الحكم عليهم بحجرهم وتجريدهم مدنياً، وإدارة أموالهم وفق إدارة أموال الغائب.
غير أن هؤلاء المحكومين الأربعة ما يزالون فارّين من وجه العدالة، ولذلك قررت محكمة الجنايات الثالثة في دمشق ومحكمة الجنايات في حلب، الحجز على أموالهم وأملاكهم، وإسقاطهم من الحقوق المدنية.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز