الأحد , يونيو 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

غضب الطبيعة يحيل قرية سورية إلى “منطقة منكوبة”

غضب الطبيعة يحيل قرية سورية إلى “منطقة منكوبة”
تعرضت يوم أمس قرية الجبة في ريف القلمون الغربي لعاصفة مطرية، عند تمام الساعة السادسة مساءاً، أدت لتشكل سيول غزيرة “مدمرة”.
وبحسب مصادر أهلية فإن تلك السيول تسببت بنفوق أكثر من 700 رأس غنم، بالإضافة لتضرر عدد كبير من البيوت، وخسائر في المزروعات.
دمشق الآن التقت رئيس بلدية قرية الجبة – النبك محمد الساعور للحديث عن وضع تلك القرية المنكوبة، فأشار إلى تضرر عدد كبير من المنازل والمزروعات ونفوق عدد كبير من المواشي.
الساعور بيّن أنهم وبعد انتهاء العاصفة عثروا على جثة مواطن تحت أنقاض جدار في القرية المنكوبة.
الساعور نوّه إلى “المحافظة” قدمت للقرية المنكوبة مؤازرة سريعة، وقامت بإمدادها بالآليات اللازمة لإزالة آثار تلك السيول ومخلفاتها، ونوّه أيضاً إلى أن “المحافظة” قامت بتوجيه مدير الخدمات الفنية والجهات المعنية للقيام بواجبهم لإزالة الأنقاض الموجودة وتسهيل حركة المواطنين ليتم إحصاء الأضرار الحاصلة.
وتحدثت مصادر إعلامية عن توجيه محافظ ريف دمشق، خلال زيارته للقرية المنكوبة، بتشكيل 4 لجان لحصر الأضرار، ثلاثة منها لحصر أضرار المحاصيل والأشجار والآبار وشبكات الري، ولجنة فنية لحصر أضرار الثروة الحيوانية من ( نفوق أبقار ، أغنام .. الخ)، لإعداد الكشوف اللازمة للتعويض بعد انتهاء اللجان من عملها.
يشار إلى أن سماكة حبات البرد قد بلغت يوم أمس في تلك المنطقة حوالي 40 سم.
دمشق الان