الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أطعمة تمنع “تدهور” الدماغ

أطعمة تمنع “تدهور” الدماغ

شام تايمز

إذا كنتم في دائرة خطر الإصابة بالمشكلات الصحّية المُزمنة، كالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، فإنّ أول استراتيجية وقائية عليكم اللجوء إليها تكمن بتعديل نظامكم الغذائي. غير أنّ هذه الوسيلة يمكن استخدامُها أيضاً لخفض احتمال تعرّض الدماغ لأيّ مرض!

شام تايمز

هناك علاقة قويّة بين الطريقة التي يشيخ بها الدماغ ونوع الطعام الذي يتمّ استهلاكُه، وقد أظهرت الدراسات العلمية أنّ بعض المأكولات يلعب دوراً فعّالاً في خفض خطر الإصابة بالألزهايمر.

وللتخلّص من تشوّش الدماغ، ودعم صحّة العقل إلى أقصى درجة ممكنة، وبلوغ ذروة الأداء العقلي، أدخِلوا الأطعمة التالية إلى نظامكم الغذائي:

الكاكاو

هذه المادة لا تُعتبر فقط “نجمة” لوح الشوكولا الداكن، إنما تتميّز أيضاً باحتوائها مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من إلتهاب الدماغ. تبيّن أنّ الكاكاو غنيّ بمواد البوليفينول التي قد تلعب دوراً في الوقاية من الأمراض التنكسية كالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

سمك الهارينغ

يُعتبر بديلاً أقلّ كلفة للسَلمون، وهو بدوره مليء بالأحماض الدهنية الأساسية الأوميغا 3 الضرورية للدماغ كي يتمكن من إتمام وظائفه بأقصى فاعلية.

شام تايمز
شام تايمز