الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تقنيات جديدة تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية التقاط صور “سيلفي” بجودة فائقة

تقنيات جديدة تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية التقاط صور “سيلفي” بجودة فائقة

شام تايمز

نحن نعيش في عصر السيلفي بعد أن عكسنا اتجاه الكاميرا وبدأنا نلتقط صوراً لأنفسنا، والأرقام خير شاهد. محرك البحث غوغل يخبرنا أننا قمنا بالتقاط أكثر من 93 مليون سيلفي خلال عام 2014 فقط. حتى قاموس أكسفورد العريق أضاف مصطلح “سيلفي” إلى موقعه الإلكتروني. ليس هذا فحسب، فقد أصبحت السيلفي فناً قائماً بحد ذاته، وباتت له أصول وقوانين ينبغي اتباعها بدقة.

شام تايمز

الهاتف هو الأساس!

إذا أردت التقاط سيلفي مميّزة لنشرها على تطبيق انستغرام مثلاً، من الطبيعي أن تختار هاتفاً ذكياً بكاميرا خارقة. وهذا بالضبط ما يقدمه لك Galaxy A8 وA8 Plus من سامسونج، مع كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 16 ميجابكسل و8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.9 مصُمّمة خصيصاً لالتقاط صور قريبة وبورتريه. كما توفر لك النسخة الأحدث من Galaxy كاميرا خلفية 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 وفلاش LED، فضلاً عن مزايا عديدة أخرى.

كن طبيعياً

أثناء التقاط صورة سيلفي، تذكر هذه القاعدة الذهبية: أدر ذقنك نحو الأسفل وضع الكاميرا في الأعلى. تأكد أن أسفل الهاتف هو على مستوى عينيك وتجنّب النظر مباشرةً نحو الكاميرا. حاول أن تبدو طبيعياً قدر الإمكان!

ركّز لتكون النجم

سر السيلفي المثالية يكمن في الخلفية الضبابية التي تضفي لمسة جمالية على صورك. هذه الخاصية الفريدة أصبحت الآن في متناولك مع Galaxy A8 وA8 Plus حيث يتمتع كلا الهاتفين بميزة التركيز الفوري في الكاميرا الأمامية المزدوجة، مما يضيف تأثير بوكيه الذي يتيح لك التقاط صور جماعية رائعة مع أصدقائك.

كن في دائرة الضوء

الإضاءة الطبيعية هي التي تحدّد الفرق بين الصور المظلمة والساطعة. إذا كنت داخل المنزل، احرص دائماً على الوقوف قرب النافذة في مواجهة الضوء. أما في الخارج، فلا تلتقط الصور أبداً والشمس من خلفك إذا أردت الحصول على سيلفي صالحة للنشر!

شام تايمز
شام تايمز