الأربعاء , مايو 8 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

قطار معرض دمشق الدولي يسجل تجربة فريدة من نوعها… والركاب يعشقون هكذا تجربة!!

قطار معرض دمشق الدولي يسجل تجربة فريدة من نوعها… والركاب يعشقون هكذا تجربة!!

شام تايمز

حقق القطار الذي خصصته وزارة النقل لنقل زوار معرض دمشق الدولي من العاصمة دمشق إلى مدينة المعارض الغاية المرجوة منه، في تأمين وسيلة نقل مجانية ومريحة متوافرة بشكل دائم لجميع الزوار، إلا أن الموضوع لم يقف عند ذلك، فكان القطار إلى جانب ذلك، رحلة حقيقية وتجربة جديدة وممتعة للكثير من زوار المعرض.

شام تايمز

يعبّر أحمد نجار (65 عاماً) عن سعادته بالرحلة التي قام بها مع عائلته عبر القطار لزيارة معرض دمشق الدولي، فكانت المرة الأولى التي يركب فيها قطاراً في حياته، موضحاً أنه كان بإمكانهم اختيار التنقل إلى مدينة المعارض عبر سياراتهم الخاصة، إلا أنه أصرّ على عدم تفويت هذه التجربة الممتعة عليه وعلى جميع أفراد عائلته صغاراً وكباراً.

أما سعاد عبيسي (38 عاماً) القادمة في رحلة من محافظة درعا لزيارة المعرض، قررت مع بناتها ضمن الوقت المخصص لهم للتجول في معرض دمشق الدولي تجربة القطار ذهاباً وإياباً، فكانت أيضاً المرة الأولى التي تجرب فيها وسيلة النقل هذه، أضافت ضاحكةً: كأننا زرنا مدينة الملاهي ومجاناً.

إلا أن الأمر مختلف لعائلة أحمد عبد الحاج حيث اختاروا القطار للتنقل إلى المعرض على اعتبارها وسيلة مجانية وأقل ازدحاماً من باقي باصات النقل العامة، وقال: الرحلة مريحة والباصات إلى محطات القطار مؤمنة.

وفي لقاء مشرفة جناح وزارة النقل في معرض دمشق الدولي المهندسة رشا دلال أشارت إلى أن القطار عُمل خصيصاً لنقل زوار معرض دمشق الدولي من مدينة دمشق إلى مدينة المعرض وبالعكس، ولكن سيتم العمل على استثمار وجوده واستمرار العمل فيه حتى بعد نهاية المعرض، وخاصة أنه يمكن الاستفادة منه بنقل بضائع الشركات والجهات الموجودة في مدينة المعارض، موضحة أن القطار ينطلق من محطة القدم بدمشق إلى محطة مدينة المعارض وفق جدول مواعيد من الساعة 2 ظهراً حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل بمعدل 17 رحلة ذهاباً و17 رحلة إياباً، ومدة الرحلة حوالي نصف ساعة، وبين الرحلة والأخرى 40 دقيقة تقريباً.

وينقل في الرحلة الواحدة 2000 راكب بمعدل طاقة استيعابية 60 ألف راكب يومياً، بالإضافة إلى تأمين حافلات لنقل الركاب من وإلى محطة القطار بشكل مباشر، حيث تم الاتفاق مع شركة النقل الداخلي لنقل الركاب من عدة مناطق بدمشق إلى محطة القدم، وعند النزول في محطة مدينة المعارض نقلهم إلى باب المعرض، وكل تلك الخدمات مجانية. وعن الاقبال تقول م. دلال: يومياً تفوق نسبة إشغال القطار في كل رحلة عن 75% حيث تشير الاحصائيات إلى أن معدل نقل الركاب يومياً يصل إلى 46 ألف راكب، وارتفع هذا الرقم أمس إلى 65 ألف راكب نتيجة زيادة عدد زوار المعرض في يوم العطلة.

شام تايمز
شام تايمز