الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مئات السوريين في لبنان يعودون إلى ديارهم بإشراف الأمن العام

مئات السوريين في لبنان يعودون إلى ديارهم بإشراف الأمن العام

شام تايمز

تغادر لبنان اليوم دفعة جديدة من النازحين السوريين عائدين إلى بلدهم طوعاً, وتقوم مديرية الأمن العام بتأمين عودة مئات النازحين من مناطق مختلفة عبر معبري المصنع والعبودية الحدودين.

شام تايمز

دفعة جديدة من السوريين تغادر إلى بلدها اليوم بتسهيل من الأمن العام اللبناني وبتنسيق مع الدولة السورية.

ولفت مراسلنا إلى اتساع رقعة النقاط التي ستنطلق منها حافلات النازحين السوريين، إذّ كانت تقتصر سابقاً على نقطتين هما شبعا وعرسال، أما اليوم فسيعود المئات من 5 نقاط من لبنان من 4 محافظات لبنانية، هما محافظة النبطية وشبعا الجنوبيتين، ومحافظة جبل لبنان مركز في منطقة برج حمود، وراشيا الوادي في البقاع الغربي.

وانطلقت صباح اليوم قافلة من مدينة طرابلس باتجاه الأراضي السورية من معبر العبودية، فضلاً عن نقطة أساسية لعودة النازحين وهي نقطة المصنع الحدودية.

وكان مسؤول ملف النازحين السوريين في حزب الله النائب السابق النوار الساحلي سلّم أمس الإثنين المدير العام للأمن العام اللواء عبّاس ابراهيم لوائح دفعة من النازحين السوريين الذين يريدون العودة إلى بلدهم طوعاً.

وأفادت ​المديرية العامة للأمن العام​ بأنها تقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات ​النازحين السوريين​ من مناطق مختلفة في لبنان، إلى ​سوريا​ عبر معبري ​المصنع​ و​العبودية​ الحدوديين.

المصدر : وكالات

شام تايمز
شام تايمز