الجمعة , مايو 17 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بالفيديو.. التركستان يستعرضون قوتهم في شوارع إدلب

بالفيديو.. التركستان يستعرضون قوتهم في شوارع إدلب

شام تايمز

جال رتل مؤلف من عشرات السيارات والمركبات تابع لـ “الحزب الاسلامي التركستاني” شوارع مدينة إدلب بالتزامن مع اقتراب المعركة التي يستعد لها الجيش السوري لاستعادة المدينة الواقعة على الحدود مع تركيا في الشمال السوري.

شام تايمز

وأظهر تسجيل مصور نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات السيارات والدراجات والمركبات يستقلها مقاتلو “الحزب” الملثمون تتجول في شوارع المدينة وسط هتافات و “تكبيرات”.

ومن النادر ظهور مقاتلي “الحزب” الذي تكافحه الصين في ساحة القتال في سوريا، رغم مشاركتهم الفعالة في معارك الشمال السوري.

ويعتبر المقاتلون التركستان، والذين يلقبون بـ “المكحلين” نظراً لقيامهم بوضع الكحل على أعينهم، أحد أبرز “الجهاديين” الذين قدموا إلى سوريا ضمن المشروع “الجهادي” الذي دعمه تنظيم “القاعدة”.

ونأى مقاتلو “الحزب التركستاني” بأنفسهم عن الصراعات الدائرة بين الفصائل المسلحة في الشمال السوري، إلا أنهم أبدوا تحالفاً مع “جبهة النصرة”.

وساهم “التركستان” بسقوط إدلب بيد الفصائل المتشددة في العام 2015، بعد أن تولوا جبهات القتال المتقدمة قبل أن يتمركزوا في ريف إدلب، حيث قاموا بتفكيك عدد من المعامل وسكك القطارات وبيعها دون أي تدخل من أية فصيل آخر.

وذكر سكان في إدلب أن مقاتلي “التركستاني” توزعوا في مقرات مقامة بين السكان في إدلب، فيما يبدو أنه تصرف استباقي لأية هجمات قد يتعرضون لها مع انطلاق المعركة.

شام تايمز
شام تايمز