الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بتعزيزات عسكرية ضخمة.. معركة إدلب على وشك البدء

بتعزيزات عسكرية ضخمة.. معركة إدلب على وشك البدء

شام تايمز

يستعد الجيش العربي السوري لعملية عسكرية واسعة لإنهاء الوجود الإرهابي في إدلب حيث يواصل تعزيزاته العسكرية باتجاه خطوط التماس على محاور المحافظة.
وذكرت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية اليوم أنه في إطار الاستعدادات لمعركة حاسمة في إدلب يتم نقل آليات هندسية إلى منطقة العملية الهجومية الممكنة، ومن بين الآليات التي يتم نقلها إلى مسرح العملية العسكرية الممكنة في محافظة إدلب آليات “إم تي أو-20”.
وقالت الصحيفة الروسية: “إن القوات السورية قد تكون بأمس الحاجة إلى آليات بناء الجسور في سهل الغاب الذي يمكن أن تشكل ترعه الكثيرة عقبة تعيق تقدم الجيش السوري”.
وصممت آلية “إم تي أو-20” لإنشاء الجسور فوق الأنهر والعوائق المائية الأخرى، وتحملها دبابة “تي-55”.
وقد استخدمت آليات “إم تي أو-20” على نطاق واسع في شباط 2018، خلال عملية اقتحام مواقع الإرهابيين في الغوطة الشرقية التي أنشأ فيها الإرهابيون شبكة كاملة من العوائق المائية.
وكان الجيش السوري قد وجه مؤخراً ضربات مركزة على تحركات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المرتبطة في بلدتي الخوين والتمانعة بريف إدلب الجنوبي وكبدتهم خسائر فادحة في الأفراد والعتاد.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز