الإثنين , مايو 20 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير الإدارة المحلية: اللاجئ المحكوم قضائيا سيخضع للقانون حين يعود

وزير الإدارة المحلية: اللاجئ المحكوم قضائيا سيخضع للقانون حين يعود

شام تايمز

أكد وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف الذي يترأس لجنة تنسيق شوؤن المهجرين السوريين في الخارج خلال لقاء أن إعادة السوريين المهجرين إلى أرض الوطن هو برنامج وطني بامتياز، مشيراً إلى عودة أكثر من 3 ملايين من المهجرين داخلياً إلى منازلهم بعد تأهيل مناطقهم.

شام تايمز

وأوضح مخلوف أن الدولة السورية تقدم تسهيلات كبيرة من شأنها المساعدة في تشجيع المهجرين على العودة، منوهاً إلى أن البعض من المهجرين الذين عادوا كانوا متخلفين عن سوق الخدمة الإلزامية وتم إعطائهم مهلة ستة أشهر للالتحاق بالخدمة.

وأضاف مخلوف أن من توجد بحقه أي أحكام قضائية سيدخل إلى البلاد وسيخضع للقانون وسيادة القانون وسيمثل أمام القضاء، مشدداً على أن فك الحصار الجائر المفروض على سوريا عامل أساسي للمساعدة لعودة المهجرين.

وتابع مخلوف: “سنعمل مع الأصدقاء على فك الحصار والتعاطي مع منظمات الأمم المتحدة لتقديم المزيد من العون والدعم إلينا كدولة مؤسسة في الأمم المتحدة”، مبيناً أن عودة الحياة الاقتصادية والإنتاج تساعد بشكل كبير في عودة السوريين المهجرين.

وبين مخلوف أن الحكومة تركز على إعادة تأهيل البنية التحتية وإعادة الخدمات التي تقدمها الدولة إلى المناطق المتضررة، مشيراً إلى تجربة إعادة تأهيل البنى التحتية بنجاح في شرقي حلب حيث عاد المهجرين إلى منازلهم.

وختم مخلوف حديثه بالقول: “تبقى العودة إلى أرض الوطن أولاً وأخيراً طوعية ومرتبطة بإرادة السوريين”.

المصدر: شام اف ام

شام تايمز
شام تايمز