الخميس , مايو 16 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إنقطاع الكهرباء 10 مرات في الساعة.. أهالي ريف دمشق يتمنون عودة التقنين

إنقطاع الكهرباء 10 مرات في الساعة.. أهالي ريف دمشق يتمنون عودة التقنين

شام تايمز

“صرنا نتمنى يرجع التقنين الكهربائي” هكذا علق أهالي بعض المدن في ريف دمشق على حالة انقطاع التيار الكهربائي التي يعانون منها منذ أكثر من أسبوعين.

شام تايمز

وأوضح الأهالي في شكواهم أن التيار الكهربائي ينقطع ما يزيد عن العشر مرات أحياناً في الساعة الواحدة لا سيما خلال فترة الذروة وارتفاع الحرارة، ما سبب أضراراً كبيرة للأجهزة الكهربائية وتوقف معظمها عن العمل، مضيفين أنهم يعانون من ذلك منذ أكثر من أسبوعين دون أن تتخذ الجهات المعنية إجراءات لحل هذه المشكلة.

وبين عدد من سكان مدن ريف دمشق أن هذه حالة انقطاع التيار الكهربائي تتركز في مناطق جرمانا والقزاز وببيلا ويلدا وبيت سحم والسيدة زينب وعدة بلدات أخرى مجاورة، وعند تواصلهم مع طوارئ الكهرباء يكون الجواب كالمعتاد “عطل طارئ” أو “ضغط على استجرار الطاقة”.
وأشار السكان إلى أنهم أصبحوا يتمنون عودة التقنين لسابق عهده على أن تنقطع الكهرباء بهذه الطريقة مسببة أضرار مادية كبيرة للأجهزة الكهربائية.

وكان معاون مدير عام المؤسسة العامة لنقل الكهرباء فواز الضاهر قد نفى في تصريح سابق له وجود تقنين في جميع المحافظات السورية، معتبراً أنه “لا يمكن تسمية الانقطاع الذي يبلغ ساعتين على مدار اليوم بالتقنين”.

وزعم الضاهر أن “فترة الانقطاعات متساوية بين جميع المحافظات، ولا يوجد أي تفاوت”، لافتاً إلى أن العاصمة لها خصوصية فيما يتعلق بكمية الكهرباء المزودة بها، إلا أنها لا تختلف كثيراً عن باقي المحافظات!

المصدر: موقع “بزنس 2 بزنس سورية”

شام تايمز
شام تايمز